الإغاثة الزراعية تطلق حملتها لزراعة ربع مليون شتلة

الإغاثة الزراعية تطلق حملتها لزراعة ربع مليون شتلة
رام الله - دنيا الوطن
ضمن خطة وزارة الزراعة و إئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية التي تقضي بزراعة مليون شتلة خضار تحت عنوان الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية ، أطلقت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) ضمن أنشطة  حملة "احنا معكم" حملة لزراعة ربع مليون شتلة خضار، بحضور ممثلين عن وزارة الزراعة و عضور مجلس إدارة الإغاثة الزراعية السيد بلال عزيز و منسق الإغاثة الزراعية في طولكرم السيد عاهد زنابيط و مجموعة من الموظفين  .

وهدف الحملة الوطنية لزراعة الأشتال المنزلية لتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفلسطينية في ظل جائحة كورونا- covid 19 التي سيطال تأثيرها الأسر الفقيرة و محدودة الدخل و سوف تقلل من قدرتهم الشرائية ، كما تهدف الحملة لتشجيع زراعة الحدائق المنزلية و العودة للممارسات الريفية التي كان لها أثر كبير في تعزيز صمود المواطنين في فترات سابقة .

وقال مدير عام الإغاثة الزراعية الاستاذ منجد أبو جيش بأن المؤسسة و منذ بداية الأزمة كانت على تواصل دائم مع مختلف الفاعلين في القطاع الزراعي و أهمهم وزارة الزراعة و شركائها في إئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية من أجل  توحيد الجهود في مواجهة فايروس كورونا و التقليل من تأثيراته على المواطنين الاكثر تضررا و خصوصا المزارعين .

و أضاف ابو جيش بأن الإغاثة الزراعية وشركائها في إئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية الفلسطينية و وزارة الزراعة قرروا المضي قدما في هذه الحملة التي لها حيز في ذاكرة المواطنين في محطات مختلفة و كانت الحديقة المنزلية هي ملاذ المواطنين في مواجهة شح المنتجات الزراعية و محدودية القدرة الشرائية .

وقالت م . ناريمان العلي من وزارة الزراعة بأن الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية هدفها التخفيف عن المواطنين في ظل هذه الجائحة و التقليل من حاجتهم لشراء الخضراوات ، و أن الوزارة بالإضافة للقيام بتوزيع هذه الأشتال سوف يقع على عاتقها جانب إرشادي للمواطنين من أجل إنجاحها .
 
وسيتم العمل في " إحنا معكم "  لزراعة الحدائق المنزلية على زراعة ربع مليون شتلة من أصناف متنوعة من الخضار يستفيد منها ما يقارب 2500 أسرة موزعة على 70 موقع وتجمع ريفي في  6 محافظات.