المطران حنا: بمعنويات عالية سوف نتغلب على وباء كورونا

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في رسالة وجهها الى ابناء مدينة القدس بأننا كفلسطينيين مقدسيين مسيحيين ومسلمين سوف نجتاز هذه الحقبة المؤلمة من تاريخنا بمعنويات عالية وارادة صلبة وسوف نتغلب على هذا الوباء الذي انتشر في بلادنا كما انتشر في سائر ارجاء العالم.

سوف ننتصر على هذا الوباء حتما بالوعي والالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية كما وما نتمناه ايضا في الوقت الذي فيه نواجه الكورونا بهدف محاصرتها ان نقاوم وان نرفض اي ثقافة دخيلة يراد لها ان تتغلغل الى مجتمعنا المقدسي خاصة والفلسطيني عامة .

الفلسطينيون لم ولن يستسلموا للكورونا كما انهم لن يستسلموا للاحتلال واجنداته وسياساته وممارساته في المدينة المقدسة وفي الوقت الذي فيه نسعى لمحاصرة وباء الكورونا علينا ان نكون يقظين لما يخطط لمدينتنا المقدسة فقد يستغل هذا الوباء لتمرير مشاريع احتلالية في القدس وهذا موضوع في غاية الخطورة والاهمية .

كما وندعو ابناءنا في المدينة المقدسة والذين هم في الحجر الصحي الالزامي المفروض على كافة السكان بالا يضوعوا اوقاتهم هباء بل استفيدوا من هذا الوقت بتكريس وتدعيم وتقوية العلاقة الاسرية وكذلك القراءة والمعرفة والاطلاع على كل ما هو مفيد .

لا تقبلوا بأن تتغلغل ثقافة الرعب الى حياتكم فهنالك من يصورون الكورونا وكأنها فيلم رعب وتخويف وتهويل .

انه وباء اجتاح العالم بأسره وسوف ينتهي قريبا ولا يجوز لأي واحد منا بأن يستسلم لثقافة الرعب والخوف المفرطة التي يراد لنا ان نكون فيها .

لا نريد ان يخلف لنا وباء الكورونا مشاكل نفسيه وسيكولوجية عند البعض وهذا يحتاج الى مزيد من الوعي من الاباء والامهات كما والمؤسسات التعليمية والاهلية التي يجب ان تتواصل مع الناس عبر الوسائل المتاحة بهدف جعلهم يعيشون في حالة طمأنينة ومعنويات عالية مع اتخاذ كافة الاجراءات الطبية والاحترازية الهادفة لتحصين مجتمعنا وابناءنا من هذا الوباء .

نرفض رفضا قاطعا كافة الاشاعات والمعلومات الغير دقيقة والغير صحيحة والتي تنتشر في مجتمعنا انتشار النار في الهشيم فالناس اصبحوا في كثير من الاحيان اسرى لهذه الشائعات والاخبار المضللة والتي توتر اعصابهم وتجعلهم يعيشون في حالة خوف ورعب من الموت .

لا تخافوا من الكورونا فالخوف لن يحل المشكلة بل الوعي والالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والصحية بما في ذلك التعقيم والنظافة والطعام الصحي.

فلتكن معنوياتكم عالية وكما ان شعبنا لم ينهار في يوم من الايام امام المشاريع الاحتلالية والصفقات المشبوهة الهادفة لتصفية قضيتنا هكذا ايضا فإن هذا الشعب لن ينهار للكورونا ولمن اوجدها ولمن يستثمرها لمصالحه واجنداته وسياساته .