وسط إهمال من الحكومة الإسرائيلية.. إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في الناصرة وأم الفحم

وسط إهمال من الحكومة الإسرائيلية.. إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في الناصرة وأم الفحم
رام الله - دنيا الوطن
تعاني البلدات العربية من إهمال الحكومة الإسرائيلية، في مواجهة انتشار فيروس (كورونا)، فيما شرعت وزارة الصحة، مؤخرًا بإجراء فحوصات في تلك البلدات؛ لكشف الإصابات بالفيروس؛ وسط ترجيحات بأن تسجيل حالات إصابة قليلة نسبيًا في المدن والبلدات العربية، جاء نتيجة لقلة الفحوصات.

وأعلنت بلدية أم الفحم، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس (كورونا) المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين في المدينة ثلاث حالات، في حين دعا رئيس بلدية أم الفحم، سمير محاميد، أهالي المدينة إلى التزام البيوت، والتقييد بالتعليمات لمنع تفشي العدوى، وفق موقع (عرب 48).

وقال محاميد: إن الإصابتين الجديدتين "تم تسجيلها في أوساط الطلاب، الذين عادوا من الخارج، ولم يدخلوا المدينة بتاتًا، وكانوا في الحجر الصحي، بمنتجع في الشمال، وتم نقل الطلاب إلى الفندق في تل أبيب، ونتمنى لهم الشفاء العاجل".

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن "هناك 4 إصابات مؤكدة، لأفراد عائلة واحدة من مدينة الناصرة"، وجاء في بيان صدر عن المستشفى الإنجليزي في الناصرة، أنه "تم تأكيد 5 إصابات بفيروس (كورونا) مختبريًا كانوا قد أجروا فحوصات أمس في غرفة طوارئ العزل الخّاصة بالمستشفى الإنجليزي، بعد أن توجهوا للمستشفى، بعد شعورهم بالحمّى والسعال وضيق النّفس".

إلى ذلك، أعلن المركز الطبي في نهاريا، عن استقباله لمصاب بفيروس (كورونا) يبلغ من العمر 28 عاماً من إحدى البلدات العربية في منطقة الجليل (لم يحددها).

وأكد المركز الطبي، أن حالة المصاب متوسطة، ويعاني من ارتفاع الحرارة، ومشاكل في التنفس، وسعال حاد.

التعليقات