"التعليم البيئي" يُطلق حملة توعية بـ (كورونا)

"التعليم البيئي" يُطلق حملة توعية بـ (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز التعليم البيئي/ الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدية، حملة توعية  بفايروس "كورونا" المستجد، الذي يجتاح العالم، ووصل فلسطين. 

ودشن المركز عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع يومالأرض الخالد مجهودًا توعويًا تضمن رسائل مرئية وصورًا وإرشادات للوقاية من "كوفيد19"، الذي بدأ في بيت لحم، وبات يعطل الحياة فيها منذ  شباط الماضي.

وقال المركز إنه يكمل اليوم رسالة التوعية، التي شرع فيها مطلع العام الفائت، وقبل أن يصل فلسطين، حين أصدر نشرة إرشاديةشاملة عرفت بالفايروس، ودعت لتبني عدة إجراءات للوقاية منه.

وأضاف أن الحملة تعبر عن مسؤولية المركزالمجتمعية، ودوره في نشر التوعية البيئية، وتكمل رسالته التي انطلقت قبل 34 عامًا، الداعية إلى تبني ممارسات فردية وجماعية صديقة للبيئة، وحريصة على الصحة العامة.

وسينشر "التعليم البيئي" مقاطع فيديو، وإرشادات عملية مصورة تساهم في الجهود المبذولة من المؤسسات الصحية الرسمية والأهلية، وتحث على اتباع إجراءات وقائية تخفف من وطأة الجائحة، وتعرف بإلارشادات الوقائية.

وتدعو إلى التقليل من إنتاج النفايات خلال فترة الطوارئ، وتحث على تبني ممارساتوعادات صديقة للبيئة، كما تروج للحدائق المنزلية، والتسوق الاقتصادي، وصناعة معقمات منزلية، والاستهلاكوالإنتاج المُستدام، وتعرف بالألعاب الشعبية للأطفال، وتروج لإدارة وقت الفراغ فيهذه الظروف الحرجة بممارسات خضراء.

كما أطلق المركز بالشراكة مع وزارة الإعلام سلسلة ومضات إذاعية عبر المحطات المحلية تحدثت عن الوباء، وانتشاره، وسبل الحماية منه، والممارسات الوقائية الواجب اتباعه التقليص رقعته، وتقوية جهاز المناعة.