الأطباء البيطريون بمحافظة جنين يضعون أنفسهم تحت تصرف لجنة الطوارئ

الأطباء البيطريون بمحافظة جنين يضعون أنفسهم تحت تصرف لجنة الطوارئ
رام الله - دنيا الوطن
بادرت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) من خلال مدير مركز الزبابدة للتدريب د . سامر الأحمد  بعقد اجتماع ضم مجموعة من الأطباء البيطريين من مختلف القطاعات الحكومية و الأهلية والخاصة في محافظة جنين، حيث وجهوا رسالة لمحافظ جنين أكرم الرجوب  ابلغوه فيها بوضع أنفسهم تحت تصرف لجنة الطوارئ .

وقال مدير مركز الزبابادة للتدريب د . سامر الأحمد ان هذه المبادرة جاءت في ظل حالة الطوارئ المفروضة على البلاد بسب جائحة كورونا و ذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية و الصحة العامة  و منعا لانتقال الأمراض المشتركة من الحيوان للإنسان .

وأشار المدير العام للإغاثة الزراعية الاستاذ منجد أبو جيش بأن الإغاثة الزراعية وضعت كافة امكانياتها تحت تصرف لجان الطوارئ الوطنية الموجودة لمواجهة تأثيرات فايروس كورونا، كما أن الإغاثة الزراعية تعمل حاليا على مجموعة من الأنشطة التي تهدف للتخفيف على المواطنين و المزارعين تحت عنوان حملة " احنا معكم ".

ويذكر بأن الإغاثة الزراعية قامت في وقت سابق بوضع مركز تدريب الزبابدة تحت تصرف وزارة الصحة و الجهات الرسمية ذات العلاقة من أجل استخدامه كمركز للحجر الصحي و العلاج نظراً لتوفر 28 غرفة منفصلة بالإضافة لمساحته الواسعة وبُعده عن التجمعات السكنية.