غنام تعقد لقاء توعويا حول سبل مواجهة كورونا واليات التعامل مع العمال

غنام تعقد لقاء توعويا حول سبل مواجهة كورونا واليات التعامل مع العمال
رام الله - دنيا الوطن
عقدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام لقاء توعوياً تشاورياً مع قوى الامن في المنطقة الشرقية لمحافظة رام الله والبيرة، بحضور مدير شرطة المحافظة العميد علاء شلبي، ومدير جهاز الامن الوقائي في المحافظة العميد حمدي أبو كامل، ومدير جهاز الاستخبارات العامة في المحافظة العميد حسن العطاونة، ومدير صحة المحافظة د.وائل الشيخ، حول سبل مواجهة فايروس كورونا وآليات التعامل الامنة مع العمال الوافدين من الداخل المحتل او المستوطنات او الحالات المشتبه بها على الحواجز الأمنية ونقاط لجان الطوارىء المقامة على مداخل البلدات والقرى بالمحافظة لمنع تفشي فايروس كورونا .

وأكدت المحافظ غنام خلال اللقاء الذي عقد اليوم الإثنين في ساحة مركز شرطة الطيبة على ان العمال جزء أصيل  من مكونات شعبنا ويجب التعامل معهم وفق أعلى المعايير ودرجات الحرص التي تحفظ كرامتهم ومكانتهم، حمايةً لهم ولأسرهم وللمجتمع بشكل كامل.

واعتبرت د.غنام أن وعي عمالنا ومجتمعنا نواة الخلاص من الأزمة الحالية بأقل الاضرار، مشيرة الى أن أجهزتنا الأمنية وكافة الطواقم الطبية ولجان الطوارىء العاملة في الميدان جاهزة للتعامل مع اي طارىء بالتنسيق الكامل مع مديرية صحة المحافظة.

من جانبه قدم مدير صحة المحافظة د.وائل الشيخ شرحا وافياً حول الوقاية من الفايروس، وطرق انتقال العدوى وكيفية التعامل مع الأسطح وتعقيمها وفق أعلى آليات الحماية الطبية، مشيراً الى ضرورة التواصل مع طواقم الصحة ودائرة الطب الوقائي من أجل التعامل مع  الحالات المشتبه باصابتها .

وأكد أن مديرية الصحة وبالتعاون مع المحافظة وبالتنسيق مع كافة الشركاء تعمل وفق المعايير الصادرة عن الصحة العالمية، وأن طواقمها جاهزة للتعامل مع اي  طارىء، مشيرا الى طرق الوقاية وكيفية التعامل مع وسائلها من الملابس الواقية، والقفازات والكمامات والمعقمات المختلفة.