عاجل

  • البنك الدولي يتوقع انكماشا في الاقتصاد الفلسطيني قد يصل 11% العام الحالي

  • الشرطة: مقتل مواطن باطلاق نار عليه من قبل مجهولين داخل مخيم جنين

مركز حلحول الصحي يقيم خيمة طبية

مركز حلحول الصحي يقيم خيمة طبية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة الإجراءات الوقائة المستمرة للوقاية من فيروس كورونا - كوفيد 19- أقامت إدارة مركز حلحول الصحي التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي خيمة طبية مجهزة بمعدات طبية ضمن خطة الطوارئ التي تم وضعها في المركز، حيث تم تحضير وإنشاء هذه الخيمة بالتعاون مع مؤسسة (ACTED) الدولية.

وسيتم تقديم الخدمات الطبية داخل هذه الخيمة وخاصةً لجهة فرز الحالات التي تعاني من أعراض فايروس كورونا أو أعراض شبيهه قد تظهر على المراجعين أو المرضى وفي هذا الجانب شدد الدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في لجان العمل الصحي على ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية بخصوص فايروس كورونا.

وطالب المواطنين بعدم الاستهانة بهذه التعليمات، والبقاء في المنازل وعدم الخروج منها إلا للحالات الطارئة كون ذلك  الاسلوب الوحيد لكسر دائرة إنتقال الفايروس، وخاصة أنه سريع الانتشار وحيث أنه وإلى هذا التاريخ لم يكتشف الأطباء والعلماء أي لقاح أو علاج  لهذا الفايروس.

وفي هذه الظروف الصعبة وخاصة في ظل النقص الحاد في المستلزمات الطبية ومنها الكمامات الطبية والواقي الطبي يستمر مركز حلحول الصحي بتقديم الخدمات الطبية في الأقسام المختلفة فيه وخاصة قسم الطب العام والطوارئ، وإذا استدعت الحالة فسوف يعمل المركز على مدار (24) ساعة، خلال الفترة القادمة بحسب إدارة المركز.