الإغاثة الزراعية تنظم حملة تعقيم لبلدة فروش بيت دجن في الأغوار

الإغاثة الزراعية تنظم حملة تعقيم لبلدة فروش بيت دجن في الأغوار
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) حملة تعقيم لبلدة فروش دجن ومرافقها العامة بالشراكة مع المجلس القروي ولجنة الحماية المجتمعية ولجنة الطوائ المحلية.

وقال منسق الإغاثة الزراعية في الأغوار عازم حج محمد بأن هذه الحملة تأتي استجابة للحالة الطارئة و الخوف من تفشي فايروس كورونا المستجد covid19 ، حيث تم تعقيم شوارع البلدة و الشاحانات التي تنقل الخضروات والبضائع بالإضافة لتعقيم حسبة الخضار التي تستقبل عشرات المواطنين يوميا من مختلف المحافظات .

وأضاف عازم ان لمنطقة الأغوار وضع خاص وذلك بسبب الهجمة الاستيطانية الكبيرة فيها و تجول المستوطنين فيها بشكل مكثف و هو الامر الذي من الممكن ان يتسبب في انتشار الوباء في حال اصابتهم بالفيروس، كما أن منطقة الأغوار بعيدة عن مراكز المدن و الخدمات التي تقدم فيها قليلة جدا مقارنة بباقي المناطق وهو الامر الذي يشكل تحديا للمواطنين فيها.

واشار المدير العام للإغاثة الزراعية الاستاذ منجد ابو جيش بأن المؤسسة تولي منطقة الاغوار اهتماما خاصا وذلك بسبب أطماع الاحتلال الاستيطانية فيها، بالإضافة لأهميتها الزراعية بالنسبة للفلسطينيين .

كما أكد ابو جيش بأن المؤسسة تتابع اوضاع المواطنين و المزارعين في الأغوار عن كثب وتحاول ايجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها خصوصا في ظل جائحة فايروس (كورونا) وان الإغاثة الزراعية حاليا تعمل على تسويق الاجبان للمزارعين في الاغوار و ايصالها لمختلف المحافظات من خلال الحملة التي اطلقتها تحت عنوان "من المزارع للمستهلك" والتي تهدف لتسويق 10 أطنان من الاجبان.