وضع مقر المركز الفلسطيني للإرشاد تحت تصرف بلدية عزون

وضع مقر المركز الفلسطيني للإرشاد تحت تصرف بلدية عزون
رام الله - دنيا الوطن
في إطار التعاون والدعم المتبادل للجهود الوطنية المشتركة المبذولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) في الاراضي الفلسطينية وضعت إدارة المركز الفلسطيني للإرشاد صباح اليوم مقرها في بلدة عزون قضاء قلقيلية، تحت تصرف بلدية عزون ليكون نقطة فرز خاصة بفيروس (كورونا) لإجراء الفحص الأولي للحالات المشكوك بها من المواطنين والعمال.

وتعقيبا على ذلك قال الاستاذ فائق حسين رئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني للإرشاد أنه انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للمركز وتقديم ما يتطلب الوطن من مساعدة في ظل الظروف العصيبة الحالية، قررت الهيئة الإدارية للمركز الاستجابة الى طلب بلدية عزون والموافقة على وضع مقر المركز تحت تصرفهم لعمل فحوصات الكشف عن فيروس كورونا للعمال القادمين من داخل الخط الأخضر ولأي شخص يحتاج ذلك في بلدة عزون ومحيطها.

‏من جهتها أكدت الأستاذة رنا النشاشيبي رئيس فريق الطوارئ في المركز الفلسطيني للإرشاد أن هذه الخطوة جاءت في إطار دعم الجهود المشتركة بين المؤسسات الوطنية المختلفة للحد ‏من انتشار الفيروس.

‏كما أكدت النشاشيبي انه ومنذ إعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية سعى المركز إلى تعميق سبل التنسيق والشراكة مع المؤسسات والتجمعات الوطنية المختلفة لدعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة الغربية كل في تخصصه ومجاله.
واشارت الى ان المركز وضع جميع طواقمه المؤهلين والمدربين من الأخصائيين/ات النفسيين والمنخرطين في مختلف الاطر الوطنية المتخصصة للتدخل وتقديم الدعم النفسي لمن يحتاج، الى جانب التوعية حول التعامل مع الأعراض النفسية لدى مختلف الفئات الناتجة عن انتشار الفايروس.

ووجهت جزيل الشكر لطاقم المركز في بلدة عزون وللسيدة أحلام عمار المساعدة الإدارية في مقر المركز لحضورها شخصياً في ظل الاغلاق لتسليم المبنى لأعضاء البلدية.

‏هذا ومن الجدير ذكره أن مقر المركز الفلسطيني للإرشاد في عزون تم بناءه عام 2010 ‏بتمويل من UNDP/KFW على قطعة أرض تم التبرع بها من بلدية عزون، ليكون مركزا تأهيليا للمرضى النفسيين المزمنين في مناطق شمال الضفة الغربية.