محافظ أريحا يصدر قرارا بتنظيم حركة وتنقل الاطباء

رام الله - دنيا الوطن
اصدر جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار قرار اداريا ينظم حركة وتنقل الاطباء في المحافظة وقرار اداريا ينص على اغلاق المحال التجارية في بلدة العوجا بالأغوار الفلسطينية.

وجاء في نص القرار الناظم لتنقل الاطباء انه استنادا الى المرسوم الرئاسي والصلاحيات المخولة للمحافظ وانسجاما مع قرار نقابة الاطباء الفلسطينية وحفاظا على النظام والصحة العامة فقد تقرر: على جميع اطباء محافظة اريحا والاغوار العاملين في العيادات او المستشفيات الموجودة في داخل اسرائيل الالتزام بعدم الذهاب اليومي الى اماكن عملهم والمكوث في اماكن عملهم لمدة شهرين من تاريخ اصدار هذا القرارو . يخضع الاطباء بعد قضائهم مدة الشهرين وقبل عودتهم الى منازلهم للفحوصات اللازمة، والحجر لمدة اسبوعين. 

وجاء في نص القرار ان احكام هذا القرار تشكل الاطباء العاملين في المستشفيات الفلسطينية الموجودة في مدينة القدس (مستشفى جمعية المقاصد الخيرية، مستشفى اوغستا فكتوريا/المطلع ، مستشفى العيون ، مستشفى الفرنساوي.,وان يسري تنفيذ هذا القرار من تاريخه .

وفيما يتعلق بالقرار الاداري  الخاص بإغلاق المحال في بلدة العوجا فقد نص على اعتماد التوصيات التي خرجت بها لجنة الطوارئ المحلية لقرية العوجا في جلستها المنعقده بتاريخ 28/3/2020 بخصوص المحلات الواقعه على جانبي الشارع الرئيسي لقرية العوجا والذي يعرف بشارع 90.

كما تقرر اغلاق كافة المحلات التجارية الواقعه على جانبي الشارع الرئيسي لقرية العوجا والذي يعرف بشارع(90)، على ان يسمح لها بالعمل واستقبال المواطنين الفلسطينيين القاطنين في قرية العوجا والقرى والبلدات الفلسطينية الاخرى وذلك كل يوم من الساعه الرابعة عصرا حتى الساعة السابعة مساءا .

وان حكام هذا القرار طوال فترة اعلان حالة الطوارئ في فلسطين، ويبدأ العمل به من تاريخه .