عاجل

  • النائب العربي بـ(كنيست) من القائمة المشتركة سامي أبو شحادة يعلن إصابته بـ(كورونا)

التئام الجروح وخفض الكوليسترول .. فوائد غير متوقعة لـ البروكلي

التئام الجروح وخفض الكوليسترول .. فوائد غير متوقعة لـ البروكلي
يعد البروكلي من الخضروات التى لايهتم بتناولها عدد كبير من الناس وبذلك يحرمون أنفسهم من فوائد صحية كثيرة فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية كما يحتوى على نسبة جيدة من الألياف.

وذكر موقع "healthyeating " أن كوبًا من البروكلي المطبوخ يوفر الكثير من فيتامين سي مثل البرتقال ،  وهو مصدر جيد  لبيتا كاروتين. يحتوي البروكلي على فيتامينات B1 و B2 و B3 و B6 والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك أيضًا، كما  أنه غنى بكمية جيدة من الألياف ونقله (صدى البلد).

البروكلي هو مصدر كبير للفيتامينات K  و C ، وهو مصدر جيد للفولات (حمض الفوليك)، ويحتوى على البوتاسيوم والألياف، وفيتامين ك الضروري لعمل العديد من البروتينات المشاركة في تخثر الدم، فيتامين سي الذي يبني الكولاجين الذي يشكل ويبني أنسجة الجسم والعظام ، ويساعد على التئام الجروح . فيتامين س هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويحمي الجسم من الجذور الحرة الضارة، والألياف الغذائية الغنية بالألياف تعزز صحة الجهاز الهضمي و يمكن أن يساعد تناول كمية عالية من الألياف أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول.

كما يحتوى البروكلى على نسبة جيدة من البوتاسيوم وهو معدن ضروري لوظيفة الأعصاب وتقلص القلب، وحمض الفوليك ضروري لإنتاج وصيانة خلايا جديدة في الجس
Advertisements


التعليقات