سيدة الأعمال الإعلامية عايدة القمش تطلق مبادرة "معا نتحدى ونتصدى لكورونا"

سيدة الأعمال الإعلامية عايدة القمش تطلق مبادرة "معا نتحدى ونتصدى لكورونا"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الإعلامية عايدة القمش، الرئيس التنفيذي لشركة "عايدة ميديا " في الإمارات، ومن منطلق  مسؤوليتها الاجتماعية، مبادرة توعوية إعلاميةتحت شعار  معا " نتحدى ونتصدى"لفيروس كورونا..  من أجل الإنسان في كل الأوطان ) تتضمن توعية مجتمعية صحيةمتعددة الجوانب والمراحل .

ويشارك فيالمبادرة العديد من المشاهير العرب من بينهم الشيف منال العالم، والمخرج السينمائيأمجد أبو العلا، والإعلامية السفيرة غادة أبشر،" وخديجة الخالدي، رئيسة مجلسشورى الشباب في الشارقة، والفنان عبد الله بوعابد، والمساعد أول عبد اللطيف القاضيبشرطة الشارقة ، شخصية "الشرطي الصغير وغيرهم،  وخلال المرحلة الأولىسيتم إنتاج 30 فيديو، تنفيذ المنتج محمد نور، تتضمن رسائل إيجابية تثقيفية ، تبثيوميا عبر العديد من وسائل الإعلام،و منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فيالإمارات العالم العربي.

وقالت عايدة القمش في تصريحات صحافية : انطلقت المبادرة من دولةالإمارات، أرض " زايد الخير" ونجدد الشكر إلى الإمارات قيادة وشعباً علىالجهود الجبارة التي تقدمها للتصدي لهذا الوباء العالمي، وتعد المبادرة كجزء من ردالجميل والعرفان لهذا البلد المعطاء " وطن الإنسانية " والذي وفر أعلى درجاتالوقاية وقدم الكثير من الإجراءات الاحترازية لنبقى بأمان.

وأشارت إلى أن المبادرة جاءت تلبية لنداءات الواجب، من أجل خدمةالمجتمع ، خلال هذه الفترة التي يمر بها العالم، والتي تحتاج لتضافر كل جهودالمجتمع المدني، وأصحاب الرأي والفكر والمؤثرين والأفراد، حيث إن برامج التوعية التي اتبعتها الدول والمنظمات العالمية وغيرها من منظمات المجتمعوالأفراد للوقاية ومواجهة أخطر أزمة من فيروس كورونا ، كانت أهم سلاح في مواجهتهوالحد من انتشاره، انطلاقاً من أنه لا جدوى من وجود علاج طبي إن لم يواكبه تفاعلمجتمعي.

وأوضحت أن المبادرة تحتوي على نصائح ورسائل بسيطة تشجع الأفراد علىتبني سلوكيات وعادات صحية وقائية، بهدف الحد من انتشار فيروس (كورونا) عن طريقالتعريف بالمرض والطرق المحتملة لانتقال العدوى به، وكيفية الوقاية منه، ورفعالوعي لدى المجتمع بهذا المرض دون تهويل واقعه، مع التركيز على تعزيز التوجهاتوالسلوكيات الصحية، وبث الرسائل التوعوية للأسرة وأفراد المجتمع كافة.