الشيوعي الصيني يجدد حرصه على تمتين العلاقة مع "الديمقراطية"

الشيوعي الصيني يجدد حرصه على تمتين العلاقة مع "الديمقراطية"
رام الله - دنيا الوطن
اكد الحزب الشيوعي الصيني "اهتمامه وحرصه على تطوير علاقات الصداقة مع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واستعداده" لتعزيز التبادل والتعاون بين "الحزبين" وفقاً لروح الارضية المشتركة التي تجمع بينهما على قاعدة الاحترام المتبادل والاستفادة المتبادلة، بما يدفع تطور العلاقات الصينية الفلسطينية إلى الأمام باستمرار.

جاء ذلك في رسالة إلى الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة، بعثت بها دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رداً على رسالة تضامن، بعث بها حواتمة، مع شعب الصين في مواجهته لوباء كورونا.

 وقد رحبت دائرة العلاقات الخارجية برسالة حواتمة، ووصفتها بأنها "دليل على مشاعر الصداقة التي تكنها الجبهة الديمقراطية تجاه الحزب الشيوعي والشعب الصيني".

وأضافت رسالة الحزب الشيوعي الصيني تقول:

"منذ انتشار فيروس كورونا، أولت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الأمين العام شي جينبينغ اهتماماً بالغاً، ووضعت سلامة حياة الشعب وصحته في المقام الأول، واتخذت التدابير الشاملة والإجراءات الكفيلة، وقادت الحكومة الصينية والشعب الصيني لمكافحة فيروس كورونا. وبفضل الجهود الوطنية الجبارة لجموع غفيرة من الجماهير، يتوطد ويتوسع الموقف المتمثل في استمرار تحسن حالة الوقاية والسيطرة على الوباء وتسارع استعادة الإنتاج والحياة بشكل مطرد، وكما تم تحقيق نتائج إيجابية في التخطيط بين أعمال الوقاية والسيطرة على الوباء مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ولدينا ثقة وقدرة وحظوظ تامة لكسب الانتصار النهائي في معركة ضد فيروس كورونا وتحقيق الأهداف المحددة بشأن إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والتخلص من الفقر".

واكدت الرسالة "تمسك الجانب الصيني بفكرة بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية، حيث يدعو إلى تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي، ويساهم بشكل إيجابي في حماية أمن الصحة العالمية العامة. وإن الحزب الشيوعي الصيني على استعداد للعمل مع أحزاب العالم سويا على تعزيز التبادل وتكثيف التواصل وتقاسم تجربة مكافحة الوباء والتنسيق حول التدابير لمواجهة الوباء، وتعارض وصم أي بلد بعار الوباء وتسييس الوباء.

ويعد أمن الصحة العالمية العامة تحديا مشتركاً أمام البشرية جمعاء، فيتعين على دول العالم مواجهته يدا بيد، مما يحمي أمن الصحة العامة إقليمياً وعالمياً، ويساعد في بناء مجتمع الصحة المشتركة للبشرية، ودفع الرفاهية والتنمية المشتركة".

وختمت الرسالة القادمة من الشيوعي الصيني "بتقديرها العالي للتضامن والدعم الذي عبرت عنه الجبهة الديمقراطية للحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني في المعركة ضد وباء كورونا".

التعليقات