بريطانيا: إصابة رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير الصحة بفيروس (كورونا)

بريطانيا: إصابة رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير الصحة بفيروس (كورونا)
بوريس جونسون
رام الله - دنيا الوطن
قالت وسائل إعلام بريطانية ظهر اليوم الجمعة: إن رئيس الوزراء، بوريس جونسون أصيب بفيروس (كورونا) المستجد.

كما أفادت وكالة (رويترز): أن وزير الصحة البريطاني، مات هنكوك، مصاب بفيروس (كورونا)، حيث أن أعراضه متوسطة وسيبقى في العزل المنزلي بسبب الفيروس).

وقالت الحكومة البريطانية: إن جونسون سيواصل مهامه رغم إصابته بـ (كورونا)، حيث أن لديه أعراض متوسطة وسيخضع للعزل الذاتي، وفق ما نقلت قناة (سكاي نيوز) عربية.

وأعلن جونسون اليوم، أنه مصاب بفيروس (كورونا)، لكنه أصر على أنه لا يزال مصمماً على قيادة المملكة المتحدة ضد الأزمة.

وقال رئيس الوزراء: إن الاختبارات أثبتت إصابته بالمرض، بعد أن ظهرت عليه درجة حرارة وسعال بعد ظهر أمس، ونصحه كبير الأطباء كريس ويتتي بفحصه، كما نقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

وقال المتحدث باسم جونسون: إنه سوف ينفذ "جميع الوظائف نفسها التي كان يؤديها من قبل، والفرق الوحيد هو أنه سيتعين عليه الآن القيام بذلك عن طريق عقد المؤتمرات عن بعد".

وتؤكد الأنباء المخاوف من أن هناك مخاوف أيضًا من إصابة كبار الوزراء الآخرين، وكبار المسؤولين مثل البروفيسور وايتتي، والشريك المحتمل لجونسون كاري كاري سيموندز، بالعدوى.

على الرغم من توجيهات الحكومة الخاصة التي تقول أنه يجب على الناس أن يعزلوا أنفسهم لمدة 14 يومًا إذا ظهرت أعراض على أي شخص في "منزلهم" ، فلا توجد شخصيات بارزة - مثل المستشار ريشي سوناك الذي كان مع رئيس الوزراء الليلة الماضية أو مساعد الرئيس دومينيك كامينغز - في عزلة .

وقال جونسون في مقطع فيديو: "مرحبًا أيها الناس، أريد أن أطلعكم على شيء يحدث اليوم وهو أنني ظهرت لدي أعراض خفيفة للفيروس التاجي، أي درجة الحرارة وسعال مستمر، وعلى نصيحة من كبير الأطباء الطبي لقد اختبرت".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: "لقد كان ذلك إيجابيا لذلك أنا أعمل من المنزل ، أنا أعزل نفسي"، "هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به تمامًا ولكن لا شك في أنه يمكنني الاستمرار بفضل معالج التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع جميع فريقي الرائدين لقيادة الكفاح الوطني ضد الفيروس التاجي."

وكان الأمير تشارلز، أصيب أيضا قبل يومين، بفيروس (كورونا) في وقت سابق من هذا الأسبوع.

التعليقات