عاجل

  • (القناة 13) الإسرائيلية: إصابة موظف يعمل في مكتب رئيس الوزراء نتنياهو بفيروس (كورونا)

حنا: نطالب الجهات المختصة بأن تولي اهتماما بمخيمات اللجوء بلبنان

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن اوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وسوريا تزداد سوءا مع انتشار وباء الكورونا وهنالك حاجة ملحة لاهتمام اكبر باللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء.

ان ابناء المخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان يشعرون بالقلق لعدم قدرتهم على مواجهة الكورونا ولذلك فإننا نوجه نداءنا الى جميع الجهات الفلسطينية المختصة والعربية والانسانية وغيرها بضرورة الالتفات الى اهلنا في المخيمات فالاكتظاظ السكاني وانعدام البنية التحتية انما هي بؤر يمكن ان تكون حاضنة للكورونا لا سمح الله.

نوجه نداءنا الى كل من يعنيهم الامر ونحن على تواصل مع اخوتنا في هذه المخيمات بأن يتم الاهتمام بشؤونهم بشكل اكبر وخاصة في هذه الظروف التي نمر بها .

ان وضع المخيمات قبل الكورونا لم يكن افضل وكلكم تعرفون اوضاع المخيمات الكارثية ولكن مع هذا الوباء الخبيث انما ننتقل الى مرحلة جديدة من الخطورة فهذا الوباء يهدد مخيماتنا وابناءنا ونتمنى ونسأل الله ان يحفظهم من كل سوء وان يقوم المسؤولين بواجباتهم الانسانية والاخلاقية والوطنية تجاه هؤلاء اللاجئين الذين فرض عليهم اللجوء اثر نكبة عام 48 وهم ينتظرون يوم عودتهم الى وطنهم السليب.