حركة الشبيبة الطلابية في محافظة نابلس تطلق حملتها التطوعية للتمريض

حركة الشبيبة الطلابية في محافظة نابلس تطلق حملتها التطوعية للتمريض
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة من حركة الشبيبة الطلابية في محافظة نابلس تم تدريب فريق من الممرضين المتطوعين من كلية الروضة وذلك في مقر جامعة القدس المفتوحة بنابلس بحضور مدير الهلال الأحمر أ. خالد ناصر وقيادة الشبيبة رائد الدبعي وعلاء الزقوت وعصام رياحي وذلك  من أجل توفير خدمة  التمريض المنزلي و تخفيف التوجه للمستشفيات والمراكز الصحية ومنع الاحتكاك وخاصة لكبار السن بعد انتشار فايروس كورونا.

حيث تم تزويد كل ممرض من المتطوعين بحقيبة إسعاف أولية وأجهزه فحص حرارة ليزر وتم توزيعهم على مناطق المحافظة المختلفة إضافة لعملهم في مساندة أجهزة الأمن  الفلسطينية على الحواجز المنتشرة في مداخل المحافظة بالتنسيق مع لجنة الطوارئ المركزية في المحافظة.

حيث أكد احمد حجة منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة أن حركة الشبيبة الطلابية في محافظة نابلس بادرت منذ الإعلان عن اكتشاف فايروس كورونا بوضع خطط لمساندة الأجهزة المختصة في السلطة الفلسطينية ولجان الطوارئ المركزية والفرعية في محافظة نابلس وخاصة في مجال التمريض للتعامل مع المرضى في المنازل وتخفيف الاحتكاك داخل المراكز الصحية المختلفة.

وأشاد حجة بأداء فريق المتطوعين من الممرضين الذي باشر أعماله بعد إعلان حالة الطوارئ التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية  في غرف الطوارىء المركزية والفرعية وعلى الحواجز المختلفة في المحافظة.