عاجل

  • الأوقاف: سيتم بث موعظة موحدة في مجموعة من مساجد قطاع غزة

التنمية ومؤسسة وافا يوزعان السلة الصحية والغذائية لنحو 40 مركز ايوائي بالضفة

التنمية ومؤسسة وافا يوزعان السلة الصحية والغذائية لنحو 40 مركز ايوائي بالضفة
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أن الوزاة وبالشراكة مع المؤسسات العاملة بالقطاع الاجتماعي ، على تواصل مباشر ويومي مع المراكز الايوائية التابعة لها والشريكة ، والتي ما زالت تقدم الخدمات للنزلاء وأنها ،نظرا لطبيعة المرحلة وحرصاً على ضمان الحفاظ على الصحة النزلاء من المسنين والأشخاص ذوي الاعاقة والأطفال الأحداث في تلك المراكز. 

جاء ذلك خلال جولة تفقيدية للمؤسسات الايوائية صباح اليوم ، تخللها وتوزيع (السلة الغذائية والصحية ) بالتعاون والشراكة مع مؤسسة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات في فلسطين وبحضور مديرها محيسن العطاونة ، حيث بدأت الحملة اليوم في مدينة رام الله ، ونابلس، وطولكرم ، وسلفيت.

واضاف د. مجدلاني الوزارة تعمل مع كافة الشركاء الاجتماعيين من أجل تلبية التدخلات العاجلة في العديد من القطاعات الاجتماعية التي تشرف عليها، وتضع المراكز الايوائية بأعلى سلم الأولويات وأن ما يهمنا سلامة النزلاء وتوفبير الاحتياجات لهم ، وخاصة وأن تلك المراكز يوجد بها نزلاء من فئة المسنين ومن ذوي الاعاقة والنساء المعنفات والاطفال الاحداث.

 وأشار وزير التنمية أننا  نعمل مع كافة الشركاء لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة والمتاحة وضمن الامكانيات للمراكز الايوائية.

وشكر د. مجدلاني مؤسسة “وافا” ممثلة بمديرها محيسن العطاونه، ولمؤسسة GIFT OF THE GIVERS  الجنوب افريقية الداعمة للمشروع والتي تساهم يتمكين الشعب الفلسطيني في الجوانب الصحية والاقتصادية ، وعلى مبادرتهم الاجتماعية والانسانية ودعمهم للعمل للفئات المهمشة والفقيرة لتعزيز صمود المواطن في ظل المحنة التي يمر بها شعبنا في مواجهة انتشار فيروس كورونا، ويأتي بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات، والتي تهدف لتوفير السلة الغذائية والصحية لمختلف المراكز الايوائية وبعض الجمعيات الخيرية في محافظات الضفة الغربية.

بالقطاع الاجتماعي، ومؤسسة وافا جزء من ذلك، بتقديم وتسخير كافة الامكانيات والبرامج لتقديم الدعم للفئات الاكثر تضررا.

وأشار  العطاونة ، لضرورة  لتفقد المراكز الايوائية ،  وأن وافا مع التنمية الاجتماعية ، بدأت اليوم بحملة السلة الغذائية والصحية لنحو 40 مؤسسة ايوائية بالضفة الغربية ، عبر مديريات التنمية الاجتماعية ، أون التجربة الناجحة بالعديد من المشاريع مع وزارة التنمية، وكذلك المصداقية في التعامل، هي أساس النجاح، وأن مؤسسة وافا منذ اللحظة الاولى للأزمة وبناء على اتفاقية التعاون مع وزارة التنمية ، وضعت العديد من البرامج للتعاون مع الوزارة وتقديم كافة اشكال المساندة.

مشيرا إلى استمرا رهذا التعاون بمراحل قادمة وفق الامكانيات المتاحة وبالتنسيق المباشر مع وزارة التنمية ليشمل الفئات الاجتماعية الأكثر تضررا.

ورافق الوزير بجولته الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية أنور حمام ، ومديرعام الشؤون الادارية ماهر حلايقة، ومدير مديرية رام الله والبيرة عماد عمران، ونائبه سليم عودة، ورئيس فريق متطوعي الوزارة باسل أبو زايده .