وسط انتشار (كورونا).. هل من الآمن التخطيط للحمل؟

وسط انتشار (كورونا).. هل من الآمن التخطيط للحمل؟
مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" بشكل يومي، ما زال هناك الكثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجابتها من الخبراء المتخصصين، ولعل أهمها "هل من الآمن الحمل وسط انتشار الفيروس؟" بحسب (لبنان 24).

وأجاب موقع "هيلث سايت" بالاستناد إلى مجموعة من التقارير، لافتًا الى أن تسع نساء حوامل من مدينة ووهان الصينية أصيبوا بالفيروس لم يعانين من مشاكل تنفسية حادة، واعتمد الأطباء في علاجهن نفس طريقة من هن من غير الحوامل، وتبين – وفقا لهذه التقارير – أن أطفالهن لم يصابوا بالفيروس، ولم يكن هناك أيضا أي أثر للفيروس في السائل الأمنيوسي أو حليب الثدي.

كما تم الإبلاغ عن خضوع ست نساء من أصل 13 امرأة صينية خارج ووهان للولادة المبكرة مع ولادة حالة واحدة لجنين ميت، ولم يتمكن الأطباء من معرفة ما إذا كان ذلك بسبب فيروس كورونا أم أنها حالات عرضية.

وبالرغم من أن هذه النتائج مطمئنة، إلا أن هذه الحالات لا تعطي استنتاجا حاسما وموثوقا فيه، وبسبب هذا الغموض، حيث ما زال الفيروس جديدا، أوصى الخبراء بأنه من الأفضل تأجيل خطط الحمل في هذه الفترة، وخاصة لهؤلاء الذين يعتمدون على وسائل الإنجاب الخارجية.

وقال الخبراء إن التأجيل أفضل من الندم فيما بعد، وأشاروا إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة أو مناعة ضعيفة يجب عليهم تأجيل الخطة لبضعة أشهر، ومع ذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الخصوبة المضي قدما، إذا كانوا يعانون من ضيق الوقت.

التعليقات