هكذا تنظفين فراشي وأدوات التجميل للوقاية من (كورونا)

هكذا تنظفين فراشي وأدوات التجميل للوقاية من (كورونا)
تحتاج فراشي وأدوات التجميل كغيرها من الأشياء التي يتم استخدامها بشكل يومي للتنظيف والتعقيم للتخلص من الفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض الخطيرة.

ومع انتشار فيروس كورونا المستجد، باتت الحاجة أكبر من أي وقت مضى للاهتمام بنظافة وتعقيم أدوات التجميل، وفي مقدمتها الفراشي التي تعتبر بيئة خصبة تعيش فيها الميكروبات والفيروسات بحسب (لبنان 24).

وتوصي الدكتورة أنجيلا راسموسن، عالمة الفيروسات بجامعة كولومبيا بغسل فراشي المكياج مرة كل أسبوع، وخلال فترة الوباء من الأفضل غسلها بشكل يومي أو كل يومين على الأقل.

وتقول الخبيرة: "تذكري أن الفراشي ستبقى نظيفة فقط إذا كانت يداك نظيفتان، لذلك يجب أن تعتني بنظافة يديك، وخاصة قبل تطبيق مساحيق التجميل".

وتوصي بويد باستخدام "صابون لطيف ولكنه فعال لتنظيف شعيرات الفرشاة، كما تنصح بتنظيف مقابض الفراشي كإجراء وقائي إضافي".

وأضافت: "ألواح الصابون أفضل من المنتجات السائلة، حاولي غمس الفراشي في القليل من زيت الزيتون أولاً، ثم اعملي على تنظيفها بشكل جيد بالماء الدافىء والصابون".

وعلى الرغم من أهمية تنظيف الفراشي بشكل متكرر، إلا أنه من الضروري أيضاً تعقيم عبوات مساحيق التجميل الاخرى أيضاً، حيث تنصح خبيرة المكياج جوردان ليبرتي برش سائل معقم يحتوي على نسبة من الكحول لا تقل عن 70% على العبوات لقتل الفيروسات.

وتوصي ليبرتي باستخدام مساحيق التجميل باعتدال، إذا كنت تشعرين باعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا.

التعليقات