عاجل

  • مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة مهنية متخصصة بتقييم أداء فلسطين أثناء جائحة (كورونا)

  • الحكومة:اعتماد أسعار الشراء الخاصة بالطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بما فيها سعر صافي القياس

  • مجلس الوزراء:تشكيل لجنة فنية للدراسة الاحتياجات التنموية للأغوار ضمن خطة العناقيد سيما بالمجال الزراعي

  • مجلس الوزراء يقرر الموافقة على تمويلات عدد من الشركات غير الربحية

  • الحكومة:إنشاء بنك حكومي لتقديم خدمات مصرفية لكافة الفئات وقروض صغيرة ومتناهية الصغر للأفراد والشركات

النقد الدولي: دول من الشرق الأوسط طلبت دعما ماليا لمواجهة كورونا

النقد الدولي: دول من الشرق الأوسط طلبت دعما ماليا لمواجهة كورونا
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
رجح صندوق النقد الدولي، بأن يشهد الشرق الأوسط ومنطقة آسيا الوسطى تراجعا كبيرا في النمو هذا العام نتيجة فيروس كورونا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك عشرات الدول في المنطقة تواصلت مع الصندوق طلبا للدعم المالي لمواجهة تأثير كورونا على الاقتصاد.

وقال صندوق النقد، بحسب ما نقل عنه موقع (العربية.نت): إن التحدي الذي يمثله تفشي فيروس كورونا سيكون جسيما، بشكل خاص بالنسبة للشرق الأوسط ومنطقة آسيا الوسطى الهشة والدول التي تمزقها الحروب مثل العراق والسودان واليمن.

وتعهد صندوق النقد الدولي باستخدام كامل طاقته الإقراضية والبالغة نحو تريليون دولار في مواجهة تبعات فيروس كورونا التي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي.

وقالت مديرة الصندوق كريستالينا جورجيفا في بيان، صدر أمس الإثنين، إن الخسائر البشرية الناجمة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد.19" لا يمكن قياسها وإن كافة الدول يتعين عليها التعاون لإنقاذ الأرواح والحد من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن انتشار الفيروس.

وأكد الصندوق على أن الخسائر الاقتصادية للنمو العالمي خلال العام الجاري لن تقل في حدتها الأزمة المالية العالمية في 2008، أو "أسوأ"، مطالبا الدول بالعمل على احتواء الوباء وتقوية أنظمة الرعاية الصحية

التعليقات