التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين يصدر بياناً بشأن الأسرى في السجون

التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين يصدر بياناً بشأن الأسرى في السجون
رام الله - دنيا الوطن
أصدر التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين بياناً بشأن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

يعيش العالم هذه الأيام كارثة انتشار واسع وخطير ومقلق لوباء "كوفيد-19" (كورونا) المعروف بفايروس (كورونا).

وفي هذه الظروف يعيش أهالي الأسرى الفلسطينيين قلق وخوف شديد علي حياة أبنائهم حيث يقبع داخل السجون الإسرائيلية ما يقرب من ستة آلاف أسير واسيرة فلسطيني وفلسطينية في ظروف غير إنسانية وغير صحية ومنهم المئات من الاطفال والنساء وكبار السن والاطفال والمرضى منذ سنوات طويلة و في ظروف اعتقال مأساوية.

ومع الانتشار السريع لفايروس كورونا على نطاق واسع وفي ظل اكتظاظ السجون الإسرائيلية بآلاف الاسرى الفلسطينيين يزداد خطر انتقال هذا المرض داخل السجون وخاصة بوجود اعداد كبيرة من المصابين بالأمراض المزمنة كمرضى الجهاز التنفسي ومرض السكري والضغط  وغيرها فان حياة الاسرى معرضة وبشكل كبير للخطر حيث يعيش العالم حالة من فقدان السيطرة على الحد من انتشار الفايروس .

ونحن في التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين وانطلاقا من معرفتنا للأخطار التي قد تلحق بأسرى فلسطين نطالب السلطات الاسرائيلية بأطلاق سراح الاسرى وفي مقدمتهم كبار السن والنساء والاطفال وذوي الامراض المزمنة حتى يتمكنوا من حماية انفسهم في بيوتهم ومع عائلاتهم وفي صفوف ابناء شعبهم ونحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم ، لان عدم الافراج عنهم سيساوي القتل المتعمد لهم .

 نناشد المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان وكل القوى المحبة للعدل والسلام الضغط على حكومة الاحتلال لكي تعطي حياة الاسرى وسلامتهم اهتماما فوق أي اعتبارات أخرى .

التعليقات