سلطة المياه تُعلن خطة عمل لمزودي خدمات المياه والصرف الصحي في الوطن
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس سلطة المياه، مازن غنيم بناءً على مرسوم سيادة الرئيس، وتعليمات رئيس الحكومة؛ لمواجهة الوباء العالمي، عن سلسلة إجراءات احترازية لضمان قيام مزودي خدمات المياه والصرف الصحي في الضفة الغربية وقطاع غزة، بمهامهم وواجباتهم ومقتضيات مصلحة القطاع المائي، بما يخدم سلامة أبناء شعبنا في ظل الظروف الحالية.
وأكد غنيم على ضرورة التزام كافة الجهات بالاجراءات الخاصة في حماية طواقم العمل، وذلك حتى يتمكنوا من الاستمرار في تشغيل محطات الضخ، وكافة المرافق بإنتاجية وكفاءة عالية، بالإضافة إلى الاجراءات الخاصة بالتعامل مع مرافق ومحطات الصرف الصحي بعناية أكبر، وبشكل دقيق في ظل الظروف الحالية.
وأشار إلى استعداد طواقم سلطة المياه إلى التعاون الكامل خاصة من موظفي المختبر للحصول على عينات من مياه الشرب أو المياه المعالجة لفحصها، والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية، كما يمكن الاستفادة من الكوادر المختصة في مجال التعقيم للمساعدة والإجابة عن أي استفسارات.
وقال غنيم: إننا نتابع مجريات وتتطورات الأبحاث العلمية، وعلى أعلى المستويات الدولية في مجال الصحة العامة والمياه، والتي أكدت بعدم إمكانية انتقال ونمو الفيروس في مياه الشرب بسبب احتوائه على المواد المعقمة اللازمة.
حيث تأتي هذه الإجراءات الاحترازية في إطار الحفاظ على مأمونية المرافق المائية، ولضمان سلامة العاملين فيها، ولتوفير كافة المستلزمات الوقائية، لتشغيل المرافق؛ لتلبية احتياجات المواطنين من المياه.
وختاماً ناشد غنيم المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الصادرة عن الحكومة بالخصوص، مؤكداً على أننا نعمل بكامل طاقتنا لأجلكم، فلا داعي للخروج من منازلكم، معاً نحارب الوباء والحجر المنزلي خير دواء.
وأكد غنيم على ضرورة التزام كافة الجهات بالاجراءات الخاصة في حماية طواقم العمل، وذلك حتى يتمكنوا من الاستمرار في تشغيل محطات الضخ، وكافة المرافق بإنتاجية وكفاءة عالية، بالإضافة إلى الاجراءات الخاصة بالتعامل مع مرافق ومحطات الصرف الصحي بعناية أكبر، وبشكل دقيق في ظل الظروف الحالية.
وأشار إلى استعداد طواقم سلطة المياه إلى التعاون الكامل خاصة من موظفي المختبر للحصول على عينات من مياه الشرب أو المياه المعالجة لفحصها، والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية، كما يمكن الاستفادة من الكوادر المختصة في مجال التعقيم للمساعدة والإجابة عن أي استفسارات.
وقال غنيم: إننا نتابع مجريات وتتطورات الأبحاث العلمية، وعلى أعلى المستويات الدولية في مجال الصحة العامة والمياه، والتي أكدت بعدم إمكانية انتقال ونمو الفيروس في مياه الشرب بسبب احتوائه على المواد المعقمة اللازمة.
حيث تأتي هذه الإجراءات الاحترازية في إطار الحفاظ على مأمونية المرافق المائية، ولضمان سلامة العاملين فيها، ولتوفير كافة المستلزمات الوقائية، لتشغيل المرافق؛ لتلبية احتياجات المواطنين من المياه.
وختاماً ناشد غنيم المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الصادرة عن الحكومة بالخصوص، مؤكداً على أننا نعمل بكامل طاقتنا لأجلكم، فلا داعي للخروج من منازلكم، معاً نحارب الوباء والحجر المنزلي خير دواء.

التعليقات