الأزهر يُصدر فتوى حول لزوم البيت منعًا لانتشار (كورونا)

الأزهر يُصدر فتوى حول لزوم البيت منعًا لانتشار (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
أصدر الأزهر الشريف في مصر، اليوم الاثنين، فتوى مهمة، حول الالتزام بالبيت منعًا لانتشار فيروس (كورونا) المستجد، مؤكدًا على أن من لزم بيته وقت الوباء له أجر الشهيد.

وقالت الصفحة الرسمية للأزهر عبر موقع (فيسبوك)، إنه: "من منطلق مسؤوليته الدينية والتوعوية، يناشد مركز الأزهر العالمي، أبناء الشعب المصري كافة، بضرورة تحمل مسؤولياتهم، إزاء الظرف الراهن، والحفاظ على سلامتهم، وسلامة غيرهم".

وأضاف الأزهر: "نفتي بوجوب لزوم المنازل هذه الأيام، إلا لضرورة، ويبشر من قعد في بيته صابراً راضياً بقضاء الله وقت انتشار الوباء، بأجر الشهيد، وإن لم يمت بالوباء؛ لقول سيدنا رسول الله ﷺ: لَيسَ مِنْ رَجُلٍ يَقَعُ الطَّاعُونُ، فَيَمْكُث فِي بَيتِهِ صَابِرًا مُحْتَسِبًا يَعْلَمُ أَنَّهُ لَا يُصِيبُه إلَّا مَا كَتَبَ اللهُ لَهُ؛ إلِّا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ الشَّهِيدِ".

وقال: "كما نفتي بحرمة مخالفة الإرشادات الطبيّة، والتعليمات الوقائية، التي تصدر عن المسؤولين والأطبّاء، لما في ذلك من تعريض النّفسِ والغير لمواطن الضّرر والهلاك، قال ﷺ: لَا يَنْبَغِي لِلْمُؤْمِنِ أَنْ يُذِلَّ نَفْسَهُ، قَالُوا: وَكَيْفَ يُذِلُّ نَفْسَهُ؟ قَالَ: يَتَعَرَّضُ مِنَ الْبَلاَءِ لِمَا لاَ يُطِيقُ".

التعليقات