عاجل

  • المغرب: تسجيل حالتي وفاة و164 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

تنمية نابلس تناقش خطة الطوارئ ومصادر العلائية يفعل الخدمات لذوي الصعوبات البصرية

تنمية نابلس تناقش خطة الطوارئ ومصادر العلائية يفعل الخدمات لذوي الصعوبات البصرية
رام الله - دنيا الوطن
ناقش مدير مديرية التنمية الاجتماعية  في نابلس محمد بشارات أبرز ملامح خطة الطواريء للمرحلة القادمة،و جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع مدراء مركز تأهيل الشبيبة ومركز تأهيل الفتيات ومركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني وموظفو الوزارة الذين يقيمون في محافظه نابلس.

ويأتي الاجتماع تحسبا لأي تطورات قد تحدث في محافظة نابلس كما جميع محافظات الوطن وآليات التصدي لانتشار فيروس كورونا،  حيث تترأس مديرية التنمية الاجتماعية اللجنة الاجتماعية المنبثقة عن لجنه الطوارئ العليا في محافظة نابلس.

ودعا مدير المديرية لضروره عمل خلية واحدة للوصول و تغطية اكبر عدد ممكن من احتياجات المواطنين في حال طرأ اي طارئ،  وكيفية التعامل مع الحالات عن بعد لتلبيه احتياجاتهم.

 واكد بشارات على ضرورة تعاون الجميع والتنسيق مع اللجان الشعبية والمجالس القروية والمتطوعين كجسم اجتماعي واحد.

وفي ذات السياق أكد الدكتور عماد اشتيه رئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين في محافظة نابلس استعداد النقابة و منتسبيها للانخراط في خطة طوارئ المديرية متمنياً أن تمر هذه المحنه على شعبنا بخير والسلامه للجميع.

وفي بيت لحم فعل مركز مصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في مركز الخدمات الالكترونية لخدمة ذوي الصعوبات البصرية من طلاب الجامعات والثانوية العامة، وتأتي هذه الخطوة لتلبية الخدمات للطلاب في ظل الأزمة الراهنة التي تعيشها محافظة بيت لحم  للحد من انتشار فيروس كورونا.

مدير مركز مصادر العلائية أكرم كعابنة قال " المركز على استعداد لتوفير خدمات  تحويل الملفات من صيغ  مصورة لا يقرأها الناطق الى صيغ  نصية مقروءة كما سيتم وضع البريد الالكتروني الذي لارسال الملفات اليه والأولوية لطلبة الجامعات والثانوية العامة وتوفير آلات النطق الخاصة بنظام أندرويد."

مؤكداً الاستعداد الكامل للتواصل مع كل حالة هاتفيا لمتابعة تحضير أجهزة بالناطق والاجابة عن أية استشارات تقنية أو تربوية من خلال فريق المركز وتوفير ورق برايل لمن يحتاج لعمل ملخصات برايل في البيت .