صور: مقررات جلسة مجلس الوزراء "الزموا منازلكم"

صور: مقررات جلسة مجلس الوزراء "الزموا منازلكم"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا اليوم الاحد، أن "المجلس قرر إعلان التعبئة العامة للتأكيد على وجوب التزام المواطنين بمنازلهم وعدم الخروج منها الا للضرورة".

أضافت عبد الصمد، "كما وقرر المجلس التأكيد على جميع القرارات المتخذة بشأن فيروس "كورونا" واقفال مطار الحريري وجميع المعابر البحرية والبرية ابتداءاً من الأربعاء وحتى 29 آذار، ويستثنى منه قوات اليونيفيل والبعثات الدبلوماسية وطائرات الشحن".

ولفتت إلى أن "المجلس قرر إقفال الادارات والمؤسسات العامة والمدارس والجامعات والحضانات، ويستثنى ما تقتضيه ضرورات العمل وفق الية تصدر عن الوزارات المعنية".


وتابعت "كما قرر إقفال الادارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحاداتها والمصالح المستقلة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات وذلك على اختلافها، إضافة إلى اقفال المؤسسات الخاصة باستثناء المطاحن والأفران وكل ما يرتبط المواد الغذائية الأساسية كما تستثنى المؤسسات الخاصة بنقل البضائع".

وأشارت الى استثناء "مصرف لبنان وجميع المصارفن من الاقفال وذلك بالحد الادنى الواجب لتأمين سير العمل".

وقرر المجلس تكليف وزير الخارجية وبالتنسيق مع وزير الصحة اجراء الاتصالات اللازمة لتزويد لبنان بالمستلزمات الطبية والادوية بموجب هبات او مساعدات.