عاجل

  • التعليم بغزة: لم يُحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي وانتهينا من تصحيح الأوراق

تنمية قلقيلية بجولة تفتيش للحد من عمالة الاطفال

تنمية قلقيلية بجولة تفتيش للحد من عمالة الاطفال
رام الله - دنيا الوطن
قامت شبكة حماية الطفولة  في قلقيلية واستجابه لحالة الطوارئ بجولة تفتيش مفاجئة شملت سوق قلقيلية، بهدف الحد من عمالة الاطفال وحمايتهم من خطر الاصابة بمرض كورونا، وبمشاركة مديرية الشرطة ، مديرية العمل ، وبلدية قلقيلية .

ويأتي ذلك باطار الحماية لاطفال وعدم انخراطهم بسوق العمل في ظل الحالة التي بها البلاد، ولكي لا يتعرضوا لخطر الاصابة بالمرض.

وسبق ذلك لقاء مديرية التنمية ولجنة حماية الاطفال من العمالة والتسول،مع محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه.

وبحث مدير المديرية ماهر عودة مع المحافظ آلية عمل اللجنة ، وذلك من أجل البدء بالقيام بجولات تفتيشية على عمالة الاطفال ، في ظل حالة الطوارئ التي تمر بها البلاد ، وتم الاتفاق على مباشرة عمل اللجنة من اجل ضمان سلامة  وحماية الاطفال.

 وفي سلفيت استجابة مديرية التنمية الاجتماعية، لتلبية احتياجات أسر محتاجة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في سلفيت ، حيث تواصل مديرية التنمية الاجتماعية تقديم خدماتها الى المواطنين في ظل الظروف الصعبة والطارئة التي يمر بها الوطن وخاصة مع إنتشار فيروس كورونا .

وقدمت المديرية وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية في المحافظة "جمعية شباب سلفيت الخير الخيرية، و جمعية شباب الخير فرخة) تدخلات اغاثية لخمس أسر تمر بظروف اقتصادية صعبة ، وشمل التدخل  مواد غذائية ومبلغ نقدي يكفي لسد احتياجاتها في ظل الظروف الراهنة .

من جانب اخر استلمت مديرية التنمية الاجتماعية من مديرية الاقتصاد الوطني 79 كرتونة حلويات (بتفور) وجاري العمل على ادخالها حسب الاصول وتوزيعها على المحتاجين بالمحافظة .

علما ان المديرية تواصل عملها ضمن خطة الطوارئ المعلن عنها من قبل الحكومة وعلى جاهزية تامة لتلبية احتياجات المواطنين المحتاجين حيث تفتح المديرية أبوابها لتقديم الخدمات الطارئة للمواطنين وتقوم بتعقيم المديرية يوميا وتوزع مواد التعقيم على الموظفين باستمرار للحد من انتشار كورونا .