حزب الشعب: متضامنون مع بيت لحم وندعو لضمان الحماية الاجتماعية

رام الله - دنيا الوطن
أعلن حزب الشعب الفلسطيني، أنه يتابع عن كثب جميع التطورات المتعلقة بوباء "كورونا" وسبل مواجهته وانحصاره في الأراضي الفلسطينية، وكذلك المستجدات على حالة المصابين والمحجور عليهم، مجدداً تقديره لكل الجهود الوطنية، الرسمية والشعبية، يتوجه بالتحية الخاصة إلى شعبنا الباسل في محافظة بيت لحم، وعلى وجه الخصوص إلى الاهالي في مدينتي بيت ساحور وبيت جالا، على روح التضامن فيما بينهم، وعلى التزامهم بالإجراءات الاحترازية وصمودهم ورباطة جأشهم في مواجهة مخاطر انتشار هذا الوباء.

وأكد الحزب على تضامنه الكامل مع محافظة بيت لحم، ويخص بالذكر أهالي مدينتي بيت ساحور وبيت جالا، نظرا لأوضاعهما الخاصة في مواجهة هذا الوباء، ويثمن عالياَ جهود الجهاز الصحي الرسمي والأهلي والمسؤوليات التي تضطلع بها مؤسساتها الرسمية وفعالياتها المجتمعية والسياسية.

وشدد الحزب على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية الرسمية، وبكل متطلبات الحماية والوقاية من هذا الوباء، مطالباً جهات الاختصاص الرسمية وغير الرسمية، ضمان الحماية الاجتماعية للمواطنين، وخاصة الفئات الشعبية والفقيرة لما فيهم العمال والموظفين من أصحاب الدخل المحدود إلى جانب الحماية الصحية.

وطالب، بأن يكون هناك ضمان وفرة الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتعزيز كل أشكال التضامن الداخلي معهم، والتكاتف الاجتماعي والروح المعنوية العالية لهم.