عاجل

  • لمنع انتشار (كورونا).. السعودية تحظر التجوال في مكة والمدينة على مدار اليوم

لجنة السياحة البيئية تؤكد ضرورة تعزيز مفاهيم السياحة الخضراء

رام الله - دنيا الوطن
عقد فريق لجنة السياحة البيئية، المنبثقة عن الهيئة العامة لتنشيط وتطوير السياحة في محافظة جنين، اجتماعه التشاوري الثاني في مكتب سلطة جودة البيئة، لاستكمال مشاوراته لتنظيم وتطوير السياحة البيئية في المحافظة، ممثلا بالمهندس عبد المنعم شهاب مدير مكتب سلطة جودة البيئة ود. وليد الباشا رئيس اللجنة مدير مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث والباحث والناشط في البيئة والتراث خالد ابو علي، والناشط سلطان السعدي مدير مكتب رئيس بلدية جنين وربيع ياسين منسق الهيئة العامة.

وناقش الفريق عددا من الأفكار والرؤى والحلول اللازمة من اجل تنظيم وتطوير السياحة البيئية والثقافية المرتبطة بها وإسهاماتها في التنمية المستدامة من خلال مشاركة المجتمع المحلي والقطاع الخاص بمشاريع على هذا الصعيد، مؤكدا أهمية تعزيز السياحة الخضراء وتشجيعها.

كما ناقشت اللجنة سبل رفع الوعي المجتمعي والمبادرات ذات البعد البيئي وحماية التنوع الطبيعي والحيوي بمشاركة كافة مكونات الهيئة العامة والمؤسسات الشريكة والمؤسسات والأطر والشرائح ذات العلاقة، ما من شانه تعزيز الموروث الطبيعي، وتأكيد أهمية تضافر الجهود والتنسيق المتبادل والمشترك للنهوض بصناعة السياحة بمكوناتها المختلفة والارتقاء بها.

وقد قررت اللجنة استكمال مشاوراتها تمهيدا لرفع توصياتها النهائية بالتنسيق مع باقي مكونات وأعضاء الهيئة العامة في سبيل إعداد الخطة الإستراتيجية العامة لتنشيط وتطوير السياحة في المحافظة.