بعد إعلان وفاته... "توم هانكس" ينفي الشائعات بصورة من الحجر الصحي

بعد إعلان وفاته... "توم هانكس" ينفي الشائعات بصورة من الحجر الصحي
الممثل العالمي توم هانكس
بعد انتشار أخبار عن وفاة الممثل العالمي توم هانكس بسبب إصابته بفيروس كورونا، نفى هانكس هذه الشائعات من خلال نشر صورة من الحجر الصحي عبر صفحته الخاصة على تويتر.

ونشر توم هانكس، وفق LBC، صورة لمائدة الطعام احتوت على خبز الـToast ومعجون الـ"Vegemite" وهو نوع من الطعام الشائع في أستراليا غني بالفيتامينات.


وشكر توم هانكس المساعدين كاتباً على الصورة: "شكراً لكل من ساعدنا، دعونا نعتني بأنفسنا وببعضنا البعض".

يُذكر أنّه سبق وأن أعلن عبر تطبيق انستغرام أنه شُخّص هو وزوجته بفيروس كورونا وهما حالياً في أستراليا حيث يتلقيان العلاج من المنزل.

وانتشرت على نطاق واسع صورة تظهر الممثل الأميركي الشهير توم هانكس، وهو داخل الحجر الصحي بعد إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، يحمل كرة رسمت عليها شخصية "ويلسون" التي رافقته في فيلمه الشهير "كاست أواي".

وجاء انتشار هذه الصورة، بعدما أعلن هانكس (63 عاما)، الخميس، أنه وزوجته الممثلة ريتا ويلسون أصيبا بالفيروس أثناء وجودهما في أستراليا.

لكن صورة هانكس ويلسون التي تناقلتها بعض الصحف، وقالت إن معالجي أيقونة هوليوود ألقوها له لرفع روحه المعنوية، لم تكن صحيحة على الإطلاق.

وبدأت القصة عندما تلاعب موقع إخباري ساخر في أستراليا اسمه Betoota Advocate بصورة قديمة لهانكس، وغيّر من خلفيتها لكي يبدو الممثل الأميركي وكأنه في مستشفى.

وقال الموقع في النبأ المرافق للصورة إن طاقم مستشفى في مدينة "غولد كوست" الساحلية المطلة على المحيط الهادئ، حيث يعالج هانكس، قدموا له كرة مرسوم عليها تلك الرسمة في فيلمه الشهير "كاست أواي" حتى لا يعاني الوحدة أثناء الحجر الصحي.

لكن قليلا من التدقيق في تفاصيل الصورة يظهر التلاعب فيها.

ولم تنشر الصورة على وكالات الأنباء أو الحسابات الرسمي للممثل الأميركي حتى صباح الجمعة.

ومما يؤكد أن الصورة مفبركة أيضا أن هانكس نشر الجمعة صورة له مع زوجته على حسابه الموثق بموقع "تويتر"، وتظهر فيه ملامحه مختلفة نوعا ما، فكيف ستتغير ملامحه خلال ساعات؟

وتعود صورة هانكس والكرة إلى مقطع فيديو التقط قبل 5 سنوات، خلال مشاركة هانكس في فعالية، كما يظهر الفيديو التالي.

 


وللأسف، وقعت مؤسسات إخبارية وصحفيون يملكون حسابات موثقة على موقع "تويتر" في فخ الموقع الساخر، وأعاد تداول الصور، كما غيرهم من رواد موقع التواصل الاجتماعي.

ووصف أحد الصحفيين صورة هانكس بأنها "صورة القرن"

التعليقات