هيئة الأعمال الخيرية تنفذ سلسلة مبادرات وبرامج إنسانية لإغاثة أهالي بيت لحم

هيئة الأعمال الخيرية تنفذ سلسلة مبادرات وبرامج إنسانية لإغاثة أهالي بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
أكد مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية العالمية في فلسطين إبراهيم راشد، أمس، حرص الهيئة على الاستمرار في دعم وإسناد وإغاثة الأهل في محافظة بيت لحم في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وقال راشد، إن هيئة الأعمال الخيرية كانت أول المؤسسات العربية والإسلامية التي استجابت للنداء الذي أطلقته مؤسسات وفعاليات محافظة بيت لحم، في أعقاب الإعلان عن إصابة عددمن المواطنين بفيروس "كورونا"، فأطلقت سلسلة من المبادرات والبرامجالهادفة إلى إغاثة الأهل هناك بالتعاون مع مؤسسات وفعاليات المحافظة، وعلى رأسهاالمحافظة ومديرية التنمية الاجتماعية ولجنة الزكاة المركزية.

وشدد، على أن هذه المبادرات والبرامج الإنسانية والإغاثية جاءت في إطار حرص هيئة الأعمال الخيرية على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في كل الأوقات، وحرصها على التخفيف من معاناتهم والعمل على تعزيز صمودهم وثباتهم.

وأضاف،إن هيئة الأعمال الخيرية ومنذ اليوم الأول لإعلان وجود إصابات بفيروس "كورونا" في بيت لحم، حرصت على تواجد طواقمها هناك، وأرسلت كميات كبيرة من المواد اللازمة لأغراض التعقيم والكمامات والتي وزعتها على المؤسسات والمراكز الإيوائية في المحافظة، وضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية والشرطية من المتواجدين أمام فندق "إنجل"حيث يتم الحجر على المصابين بالفيروس، والطواقم الإعلامية.

وأشار راشد، إلى التعاون الوثيق مع مديرية التنمية الاجتماعية في تنفيذ هذه المبادرات والبرامج الإغاثية، والذي يأتي تعزيزا للعلاقات الوثيقة التي تربط هيئة الأعمال الخيرية بوزارة التنمية الاجتماعية في تنفيذ البرامج الإنسانية والتنموية التي تستهدف الشرائح الضعيفة والحالات الاجتماعية فيفلسطين.

وتابع: "وزعت طواقم هيئة الأعمال الخيريةبالشراكة مع طواقم مديرية التنمية الاجتماعية، آلاف العبوات من المعقمات علىالمؤسسات والمراكز الإيوائية، والأجهزة الأمنية، وطواقم الإعلام أمام فندق إنجل، والمواطنينالمنتشرين في الشوارع، والأشخاص المحجورين داخل الفندق، ونزلاء وموظفين الجمعية الأنطونية،وجمعية القديس نيقولاس، ومؤسسات يميمة، وبيت الرجاء، ودار رعاية الفتيات، ومديريتيالتنمية الاجتماعية، والشؤون المدنية".

وذكر، أن الهيئة أدخلت جهاز قياس درجة حرارة من نوع"أنفراريد" إلى المصابين داخل فندق "أنجل"، وسلمت مئاتالعبوات من معقمات الأيدي للجنة زكاة بيت لحم حيث تم توزيعها على قوات الأمنالوطني، والفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة، والمواطنين، وجهاز المخابرات العامة،وأفراد الأجهزة الأمنية المنتشرين على الحواجز في المحافظة.

وأفاد راشد، بأن طواقم الهيئة سلمت إدارة المستشفىالخاص بحالات الإصابة بفيروس "كورونا"، والمركز الوطني الفلسطينيللتأهيل، مواد خاصة بتعقيم المرافق الطبية، في وقت سلمت فيه المئات من صناديقالمياه لمديرية الصحة بهدف توزيعها على الفرق الطبية العاملة في المحافظة.

وأكد، أن طواقم هيئة الأعمال الخيرية شرعت في إعدادوتوزيع الطرود الغذائية على المراكز الإيوائية والعائلات الخاضعة للحجر الصحيالمنزلي، وسط استعدادات للبدء بتزويدها بكميات من الخبز واللحوم.

من جهته، قال مدير التنمية الاجتماعية في بيت لحمبدران بدير، إن طواقم المديرية وبالتعاون الوثيق مع هيئة الأعمال الخيرية تحرص علىمتابعة احتياجات الحالات الاجتماعية في المحافظة، وفي المقدمة منها تلك التي تخضعللحجر الصحي المنزلي.

وأضاف بدير: "من منطلق واجبنا الأخلاقي والوطنيوالمهني، وتنفيذا لتعليمات وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني، قمنابالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية بشراء أجهزه قياس حرارية وإدخالها للمصابين بالفيروسداخل فندق إنجل، بالإضافة إلى توزيع الكمامات و"الهاي جين" على الأجهزةالأمنية والصحافيين المتواجدين أمام الفندق.

وتابع: "شمل أيضا ذلك توزيع مواد التعقيم علىعدد من المؤسسات الإيوائية مثل الجمعية الأنطونية والقديس نيقولاس، ومؤسسة يميمة،وبيت الرجاء، ودار رعاية الفتيات، في ظل تنسيق وتواصل مع كافة المؤسسات لتوفير كلما يلزم من أدوات تعقيم ونظافة وطرود غذائية، وذلك استجابة لحالة الطوارئ، والتزاما بتعليمات الحكومة".