هذه الاتجاهات رائجة في ديكور الجدران والأرضيات

هذه الاتجاهات رائجة في ديكور الجدران والأرضيات
تقول مصمّمة الديكور في "شركة بازار للتصميم الداخلي" سارة العيوطي لـ"سيدتي" إنَّ "التقنيّات الجديدة المُستخدمة في صنع خامات الأرضيَّات والجدران تجعل من هذه العناصر الرئيسة في لوحة الديكور عمليَّة أكثر، لناحيتي سهولة التنظيف والاستخدام، من دون الإغفال عن الجودة العالية، والعمر المديد".

 وتُضيف أنَّ "الاتجاهات الجديدة في ديكور الأرضيَّات والحوائط مستوحاة من الطبيعة"، مرجعةً السبب وراء ذلك إلى سرعة الحياة وسيطرة التكنولوجيا الحديثة، التي تجعلنا بحاجة إلى المزيد من الصفاء في مساحتنا الخاصّة بحسب (سيدتي).

وتشرح أنَّ "هناك الكثير من التغيّرات التي ظهرت أخيرًا في هذا الإطار، إلَّا أنَّ صاحب أي مشروع ليس مضطرًّا إلى أن يُطبِّقها حرفيًّا، بل بما يتناسب مع مساحته".

مواد وألوان
غالبًا ما يتمّ الجمع بين الألوان الفاتحة الباستيل، الرمادي والبيج مثلًا، مع تحقيق الانسجام مع الأثاث الـ"مودرن" ولون الجدران وتصميم السقف
في الآتي، لمحة عن خامات الأرضيَّات والحوائط الدارجة، وألوانها:

الأرضيّات: غالبًا ما يتمّ الجمع بين الألوان الفاتحة الباستيل، الرمادي والبيج مثلًا، مع تحقيق الانسجام مع الأثاث الـ"مودرن" ولون الجدران وتصميم السقف. 

وفي شأن المواد فتشمل: الجلود والمواد الحجريّة المُعاد معالجتها، والتي تتّسم بألوانها المائلة للبنّي، والأخشاب فاتحة اللون منها. 

أمَّا الرخام فيتمتّع بألوان هادئة، كالوردي والرمادي والأزرق، كما تحظى الألواح الكبيرة منه بشعبيّة بين المصمّمين الداخليين، والسبب في ذلك يرجع إلى أنّها تتناغم غالبًا مع أيّ نمط ديكور داخلي. 

علمًا أنَّ الرخام الملوّن ليس حكرًا على الأرضيّات، ولكنَّه يستخدم أيضًا على الجدران، وفي بعض قطع الأكسسوارات.

وتُسجِّل المعادن اللمَّاعة بلون الفضّة حضورًا في التصميم الداخلي عمومًا، ولا سيَّما في الأرضيّات والحوائط، خصوصًا بعد أن كان النحاس بدرجاته هو المعدن الرئيس. لكن ما تقدَّم لا يمنع أنَّ النحاس والذهب لا يزال يمثلان اتجاهًا رائجًا، لكن بصورة أقلّ من الفضّة.

الجدران: تبرز الجدران المُلوَّنة بألوان المستوحاة من الطبيعة، مثل: الأخضر والأزرق الداكن، نتيجة اتّجاه التصميم الداخلي إلى الألوان المريحة. وفي شأن المواد، هي ناعمة وطبيعيّة، مما يحسّن من رفاهيّتنا اليوميّة. 

ومن جهةٍ ثانيةٍ، تغزو الجدران ثلاثيّة الأبعاد المنازل، ما يحقِّق ديكورًا أنيقًا وفخمًا. ولا يزال ورق الجدران متواجدًا بقوّة في ساحة التصميم الداخلي، وبألوان ونقوش هادئة، أو بالمُقابل بتصاميم قويّة تعكس الطبيعة بألوانها. وما يميّز ورق الجدران أخيرًا هو حضوره في أماكن لم يدخلها من قبل، مثل: الحمَّامات والمطابخ.

التعليقات