هذه الشركات الأمريكية للسيارات تطالب موظفيها حول العالم بالعمل من منازلهم

هذه الشركات الأمريكية للسيارات تطالب موظفيها حول العالم بالعمل من منازلهم
أصدرت كل من شركة فورد موتور وجنرال موتورز الأمريكيتين تعليمات للموظفين الذين يمكنهم العمل من المنزل بالقيام بذلك ابتداءً من، غدٍ الاثنين، ذلك ضمن الإجراءات الوقاية التي تنتهجها الولايات المتحدة لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

قرار فورد وجنرال موتورز يأتي إعمالًا للمبادئ التي طالبت منظمة الصحة العالمية بتطبيقها بعد إعلان كورونا المستجد "كوفيد-19" جائحة عالمية، إلا أن الشركات أشارت إلى أن هذا الإجراء لا يشمل عمال المصانع أو الذين يجب أن يكونوا حاضرين فعليًا لأداء واجباتهم بحسب (مصراوي).

ونقلت قناة CNBC الأمريكية عن مسؤولي شركة فورد قولهم إنه من المتوقع تطبيق السياسات على غالبية العمال حول العالم والبالغ عددهم 190.000 شخص، من بينهم 66.800 موظف بأجر؛ ذلك في حين توظف جنرال موتورز نحو 168.000 شخص بما في ذلك 70.000 موظف بأجر.

وجاء قرار فورد وجنرال موتورز بعد أيام من تأكيد أولى الإصابات في صفوف العاملين بهما والذي كان أحدهما في ميتشيجين الأمريكية؛ وكذا بعد يوم من إعلان فيات كرايسلر عن إصابة موظف في مصنع في إنديانا بالمرض.

وقال قادة الشركتين إن الإجراءات تهدف إلى الحد من انتشار المرض، الذي أصيب به إلى الآن داخل الولايات المتحدة قرابة 1.701 بما في ذلك 40 حالة وفاة أو أكثر، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وفي رسالة إلكترونية للموظفين، قال الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم هاكيت، إن الأيام الأخيرة كشفت عن بعد آخر لفيروس كورونا، ونحن بحاجة إلى أن نكون سباقين في مكافحته والحفاظ على حياة شعبنا وعليه اتخذنا القرار.

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، إنهم لجأوا إلى هذا القرار الذي يقضي بعمل بعض موظفي الشركة عن بعد حفاظًا على حياة زملاء العمل وأسرهم والمجتمع، وتخفيفًا للعبء الملقى على كاهل الحكومات.

وفي أعقاب إعلان كل من فورد موتور وجنرال موتورز تفعيل العمل عن بعد لقطاع من موظفيهما، أكدت فيات كرايسلر أنها تسرع وتيرة التجهيزات لإتاحة العمل لموظفيها من منازلهم.

ووجه الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر، مايك مانلي، رسالة الخميس، إلى موظفي الشركة أكد خلالها أن العمل عن بعد أصبح متاحًا الآن بجميع أنحاء العالم، مضيفًا أن على الموظفين التنسيق مع إدارات الموارد البشرية لتنسيق العمل في شكله الجديد.

التعليقات