اللجنة الشعبية بمخيم بلاطة تشارك باجتماع خلية ادارة ومواجهة ازمة فيروس كورونا

اللجنة الشعبية بمخيم بلاطة تشارك باجتماع خلية ادارة ومواجهة ازمة فيروس كورونا
رام الله - دنيا الوطن
شاركت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة ممثلة بالأستاذ أحمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة وأعضاء اللجنة أسماعيل مرشود، وعصام رياحي في الإجتماع الذي عقد لخلية مواجهة ازمة فيروس كورونا الذي ترأسه محافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان حيث عقد الإجتماع في مقر محافظة نابلس حيث وضع عطوفة المحافظ الحضور باخر مستجدات الوضع الحالي، بحضور رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة وامين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان ونائب المحافظ عنان الاتيرة.

واشاد اللواء رمضان بما قدمته نابلس منذ البدء بإعلان حالة الطوارئ ناقلاً رسالة الرئيس محمود عباس باعتزازه بنابلس وادائها وقراراتها الادارية التي انبثقت عن اللجان او القرارت المنفردة خلال هذه الفترة لمواجهة ازمة فيروس كورونا.

كما اكد اللواء رمضان ان الرئيس سعيد جدا بأن فلسطين كانت من افضل دولة العالم في مواجهة الفيروس، وذلك بفضل الاجراءات التي قامت بها خلايا الازمة والطوارئ وهي اجراءات سليمة جدا.

واضاف "نحن جاهزين لاستقبال اي حالة ونتمنى من الله ان يعفينا من اي حالة وفي حال تم استقبال اي حالة سيدق ناقوس الخطر الاكبر وهنا نحتاج لاكثر شراكة.

مضيفا ان نابلس جاهزة للفحص والحجر والعلاج بكافة المستويات ونتمنى ان نبقى بالمستوى الحالي بدون حالات.

والقى الأستاذ احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة كلمة قدم من خلالها شرحا للجهود التي يتم بذلها داخل مخيم بلاطة أكبر مخيمات الضفة الغربية من حيث عدد السكان والتي شملت تشكيل خلية ازمة شكلت من تنظيم فتح وممثلين عن كافة مؤسسات وجمعيات ومراكز المخيم لمواجهة فايروس كورونا ويتم تمويل انشطتها من المجتمع المحلي وهي لدعم جهودها من المؤسسات السيادية ، حيث شمل نشاطها تعقيم المخيم والمساجد والمؤسسات والأماكن العامة وتوزيع بوسترات ونشرات توعوية داخل المخيم وتنظيم عمل عيادة المخيم والتي شملت فصل الحالات المرضية داخل العيادة وتسليم الادوية للأمراض المزمنه لمد شهرين لتخفيف الإكتظاظ داخل العيادة وحماية لكبار السن من العدوى لا قدر الله.

وطالب ذوقان بلدية نابلس بضرورة التنسيق مع وكالة الغوث لإزالة النفايات من الحاويات الموجودة في محيط المخيم عدة مرات وعلى فترات زمنية محددة في اليوم الواحد ، وضرورة ازالة الأتربة والنفايات في المناطق القريبة من المخيم.

ووجه ذوقان رساله إلى كالة الغوث بضرورة الإلتزام بزيادة عدد عمال النظافة كما تم الإتفاق معهم من قبل اللجنة الشعبية للخدمات.

بدوره مشكورا محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان قام بالتنسيق المباشر مع البلدية للمباشرة في تنفيذ مطالب اللجنة بإزاله النفايات من الحاويات اكثر من مرة في اليوم الواحد وازالة الاتربة والنفايات من المناطق القريبة للمخيم .