الكشافة تقوم بسلسة من الفعاليات والنشاطات لمواجهة (كورونا)

الكشافة تقوم بسلسة من الفعاليات والنشاطات لمواجهة (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
في إطار تحمل مسؤوليتها المجتمعية، قامت مجموعة كشافة ومرشدات الولجة الى الغرب من بيت لحم ، السبت 14/اذار 2020، بتقديم وجبات طعام للعائلات المحجورة من فايروس كورونا بمدينة بيت جالا، كما وقدمت العديد من وجبات الطعام لقوات الأمن الوطني المنتشرين على مفارق الطرق.

وقد جاء هذا العمل في سياق تحمل المسؤولية المجتمعية اتجاه شعبنا نتيجة الأوضاع الذي ألمت بمدينة بمحافظة بيت لحم .

وشكرت المجموعة كل من ساهم بهذا العمل ونجاحه وخصت بالذكر: سيدات بيت الضيافة في القرية و سوبر ماركت ستوب اند شوب وكشافة الروم الأرثوذكس بيت جالا على التنسيق والمساندة.

وفي نفس الإطار عقد في النادي الأرثوذكسي العربي الرياضي / بيت جالا اجتماع لقادة المجموعات الكشفية في بيت جالا وحضره ممثلين عن جمعية العودة والنادي الأرثوذكسي وبلدية بيت جالا وجمعية الإحسان وممثل عن مستشفى الجمعية العربية.

وقد تم تشكيل قيادة ميدانية من قادة المجموعات الارثوذكسية البابوية طاليتا قومي ،إضافة إلى ممثل عن جمعية العودة .

وتم الاتفاق على تشكيل هيئة للمتطوعين من المؤسسات الأربعة وتكون تحت إمرة لجنة الطوارئ في المدينة التي شكلت من مختلف مؤسسات المدينة وفعاليتها ويرأس اللجنة نائب رئيس البلدية وعضو جمعية الإحسان السيد ايلي شحادة.

على صعيد متصل وفي مبادرة للتوعية بأهمية الوقاية والتعقيم من فايروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد، وبأهمية دور الكشاف كونه جزأ لا يتجزأ من المجتمع، وبأهمية روح التطوع ،و الواجب نحو الاخرين ،قامت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية ممثله بمرشدها الروحي الاب الدكتور جمال دعيبس، وقائدها عصام مغنم، بعمل حزمة صحية مكونة من مواد تستخدم للتعقيم كالصابون، ومعقم الأيدي،و معقم للاسطح، والكفوف الطبية، ومسكن الآم ، وتم توزيعها على بعض بيوت المسنين
والمحتاجين وهم الاكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

وفي لبنان قامت مفوضية بيروت في جمعية الكشافة الفلسطينية ومركز شهداء مخيم برج البراجنة بحملة إعلامية لتوعية اهالي المخيمات الفلسطينية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا وتحصين البيئة الاجتماعية داخل المخيمات.