حيل مختلفة لتوسيع المطبخ

حيل مختلفة لتوسيع المطبخ
يحرص الكثير من الأشخاص على اختيار قطع ديكور مناسبة من حيث الأحجام والألوان، حتى يبدو المنزل أنيقا وجذابا أمام الآخرين، لكن قد يقابل مشكلة أثناء اختيار الديكور وهو الغرف ذات المساحات الصغيرة وخاصة المطابخ، لذلك أشار تقرير نشر بموقع (اليوم السابع) عن" housebeautiful"، لأفكار ديكورات مطابخ صغيرة، والتي تساعد على جعل المطبخ يبدو أكثر أناقة .
  
 زيادة إضاءة المطبخ
ختيار ألوان الطلاء المناسبة واحدة من أهم الخطوات عندما نفكر فى ديكورات مطابخ صغيرة، حيث ينصح بطلاء جدران المطبخ باللون الزيتونى الأخضر الذى يعتبر من الألوان التي تضيف الشعور بالهدوء، كما يناسب المطبخ سواء كان كبيرا أو صغيرا، مع إضاءة عالية، حتى تساعد على الشعور بمطبخ كبير الحجم، مع إضافة أرفف لوضع الكتب الخاصة بالطهى والتي يمكن الاستعانة بها.

ورق حائط ملون
من الأفكار المميزة فى ديكورات المطابخ الصغيرة استخدام  ورق حائط ملون لإضافة الشعور بالحيوية والنشاط بالمطبخ، ومنحنا شعورًا باتساعه.

الأرفف المفتوحة أساسية فى ديكورات المطابخ الصغيرة

 فى المطبخ الضيق قد تكون الدواليب الضخمة فكرة غير عملية حيث تقلص المساحة بشكل كبير، وفى الوقت نفسه نظل بحاجة إلى مساحة للتخزين، لذلك يمكن الاستعانة بالأرفف المفتوحة لتخزين الأوانى والأطباق وغيرها من أدوات المطبخ فى مساحة أقل وبشكل أنيق وجذاب.

ديكور أبيض اللون
يفضل أيضاً طلاء الجدران باللون الأبيض الذى يعتبر من الألوان المحايدة التي تعطى الحرية في اختيار ألوان قطع الديكور الأخرى، كما تساعد على الشعور بكبر مساحة الحمام.

ديكورات بألوان زاهية
 يفضل أيضاً استخدام ديكورات المطابخ الصغيرة بألوان زاهية مثل الخزانات ذات لون وردي الداكن، ورسم لوحات فنية على الجدران بألوان مبهجة، والتي تضيف أناقة للمطبخ وتجعله يبدو أكبر مساحة، كما يضيف أناقة للمطبخ.

التعليقات