تعاني من حالة نادرة تحول الطعام إلى كحول في جسمها

تعاني من حالة نادرة تحول الطعام إلى كحول في جسمها
شخّص الأطباء إصابة امرأة أمريكية بحالة نادرة تحول الطعام الذي تتناوله إلى كحول لتبدو وكأنها في حالة سُكُر بشكل دائم.

أليسا كيلش (26 عاماً) مصابة بمتلازمة الجعة التلقائية، والتي تحول الكربوهيدرات والسكريات التي تهضمها إلى كحول، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مشابهة لما يحدث مع الأشخاص الذين يكثرون من المشروبات الكحولية.

وتم تشخيص حالتها أخيراً بعد أشهر من مراجعة الأطباء، وذلك على إثر مخاوف من والدتها بروك، التي لاحظت دخولها في نوبات من الضحك الهستيري بشكل متكرر.

وعلى الرغم من ظهورها كما لو كانت في حالة سُكُر، عرفت بروك أن هذا مستحيل لأن ابنتها لم تكن تشرب الكحول، لذلك بدأت في البحث عن أسباب أخرى لحالتها.

وتخضع أليسا وهي فنانة وشم من سولت لايك سيتي لدورة علاجية من الأدوية المضادة للفطريات، للمساعدة في منع طعامها من التحول إلى كحول، وشاركت والدتها قصتها مؤخراً لرفع الوعي حول هذه الحالة النادرة.

وقالت بروك وهي تصف حالة ابنتها "منذ عامين، لاحظت أن أنفاسها ذات رائحة مشابهة للفاكهة، وكانت تتصرف بشكل أخرق، حيث كانت تضحك وتتلفظ بعبارات غير مفهومة، وكأنها تحت تأثير مشروب كحولي".

وأضافت "ولعلمي أنها لا تشرب الكحول، بدأت أبحث عن أسباب أخرى لحالتها، حتى قرأت عن متلازمة الجعة، وأكد المختصون إصابتها بهذه الحالة النادرة".

وبعد سلسلة من الاختبارات على أليسا، وصف لها الأطباء دواءً مضاداً للفطريات للمساعدة في تقليل مستوى الإيثانول في جسمها. ويعتقد الأطباء أن سبب هذه الحالة يعود إلى المضادات الحيوية التي كانت تتناولها في مرحلة من حياتها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

التعليقات