مركز المرأة يكرم النساء الرائدات بمناسبة العيد العالمي للمرأة

مركز المرأة يكرم النساء الرائدات بمناسبة العيد العالمي للمرأة
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء الموافق(١٠مارس٢٠٢٠م) بكلية الصيدلة, بدعم من منظمة كير العالمية ) حفلاً خطابياً تكريمياً وفنياً بمناسبة عيد المرأة العالمي وتزامناً مع إحتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي  .

وفي الحفل القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ فيها جميع النساء بهذا العيد العالمي الذي يُعتبر وسام تكريم لهن..مستعرضاً مآثرهن ومواقفهن الوطنية الجليلة والبطولية في تحقيق الأمن والتوعية والسلام الإجتماعي في المجتمع..واصفاً إياهن بأنهن شقائق الرجال والعنصر المساعد في العمل التنموي والسياسي والإنساني بشكل عام.

معيداً إلى الأذهان ما عانته المرأة منذ تأريخ البشرية من إنتقاص لحقوقها ومعاملتها معاملة غير إنسانية أبان عصور الشعوب القديمة قبل الإسلام الذي أعاد للمرأة كرامتها وحقها في المساواة مع الرجل وحقها في الإرث والعلم والعمل ورفع روح الحماس في التضحية القتالية لنصرة الدين وقيمه الإنسانية العادلة ونبذ الظلم الإجتماعي على الإنسان ..منوهاً بالنساء الخالدات المسلمات التي خلدهم الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم والسيرة النبوية الحنيفة ودور النساء العربيات واليمنيات الذي كان لهم قصب السبق في ميادين النضال الوطني والعلم والمعرفة والثقافة والإبداع.

من جانبها القت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب كلمة قالت فيها: إن هذه المناسبة التي نحتفي بها تأتي تعزيزاً وإعترافاً بإسهامات المرأة في الحياة الإجتماعية حيث خرجت المرأة لتذكير العالم بأن هذا الجزء يحتاج دائماً إلى دعمه ومساندته لتمكينه من رسم خطى المسار الإجتماعي لتحقيق السلم والعدالة والتنمية.

فيما القى الأخ/ هاني بافقير ممثل منظمة كير كلمة سرد من خلالها أهم الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تقوم بها المنظمة لدعم المرأة وتمكينها في شتى المجالات..مشيداً بجهود العنصر النسائي في التوعية المجتمعية.. مختتماً حديثه بالشكر والتقدير للرعاية التي توليها قيادة الجامعة ممثله برئيسها الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس الجامعة في إعطاء المرأة حيزاً من الإهتمام والرعاية ..مهنئاً أياه بالذكرى الذهبية لتأسيس الجامعة.

وتخلل الحفل فواصل غنائية وإسكتش مسرحي  بطريقة الظل قدمته فرقة شباب عدن.

بعد ذلك قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ومعه الدكتور/ عادل عبد المجيد نائبه للشؤون الأكاديمية بتكريم عدد من النساء الرائدات في الجامعة والمجتمع بدرع الشكر والعرفان.

وعلى هامش الحفل أفتتح رئيس الجامعة معرض الصور الخاص بالمناسبة, تعرف خلالها على صور لنساء عدنيات رائدات في عدة مجالات .














التعليقات