جمعية المعلمين الجنوبيين في محافظة الضالع تصدر بياناً مهماً

رام الله - دنيا الوطن
اجتمعت صباح اليوم الاثنين اللجنة التحضيرية لجمعية المعلمين الجنوبيين المتعاقدين محافظة الضالع برئاسة الاستاذ أنيس راشد والأستاذ مارب قايد ،وقد حضر  ممثلو المعلمين الجنوبيين  المتعاقدين في المحافظة

وفي الاجتماع الذي حضره ثلة من المعلمين المتعاقدين ، تم الاستماع والإنصات لأغلب الحضور الذين عبروا عن أرائهم ،وقدموا مقترحاتهم .

وقد أكدوا على استعدادهم للنضال ليأخذوا حقوقهم المشروعة ،فهم في المرافق التعليمية منذ سنوات جنبا إلى جنب مع المعلمين الأساسيين ،وقد أصبحت فئة المعلمين المتعاقدين تشكل أغلبية في أكثر المدارس وتؤدي واجبها بنشاط وأخلاص وأمانة،ولن يسمحوا لكائن من كان بأن يأخذ تلك الجهود   .

وقد خرج المجتمعون بالآتي: 

ـ نؤكد وقوفنا إلى جانب نقابة المعلمين لانتزاع حقوقها المشروعة،ونعلن استعدادنا للمشاركة في فعالياتهم وأنشطهم ،وتقديم الدعم اللازم .

- ندعو حكومة هادي للاستجابة لتلك المطالب ،وتتحمل مسؤوليتها ،بدلاً من انشغالها بصغائر الأمور التي تفاقم سوء الأوضاع وعدم الاستقرار وتراكم المكايدات السياسية ; لتثبت وطنيتها قليلا وتقوم بعمل مفيد وصالح. 

- نطالب التربية في المحافظة والنقابة الجنوبية بإدراج المعلمين المتعاقدين ضمن متعاقدي التربية ،والاهتمام بهم أسوة بزملائهم  بجميع الجوانب التربوية.

- نطالب بوظائف إحلال بدل ويجب أن يكون المعلمون المتعاقدون في المقدمة ،ولهم الأولوية ،في حال نزول أي وظائف من التربية .

- يجب أن تكون وظائف الصندوق الاجتماعي ثابتة للمعلمين المتطوعين في المدارس،منذو سنوات، كما نطالب باعتماد رواتب للمعلمين المتعاقدين طوال العام وليس أثناء الدوام الدراسي . 

وقد أكد المعلمون المتعاقدون بأن جمعية المعلمين المتعاقدين هي المؤسسة الناطقة باسمهم والمخولة في المطالبة بتلك الحقوق، والوقوف ضد كل من يتجاهلها أو ينتقص بحقوق المعلمين المتعاقدين .

التعليقات