عاجل

  • شرحبيل الزعيم وزيراً للعدل، وزياد هب الريح وزيراً للداخلية، وعمر البيطار وزيراً للمالية، وماجد أبو رمضان وزيرا للصحة

  • حسب التشكيل الوزاري الجديد: محمد مصطفى رئيساً للوزراء ووزيراً للخارجية

محافظ قلقيلية ووزير الزراعة يتفقدان مشاريع العنقود الزراعي

محافظ قلقيلية ووزير الزراعة يتفقدان مشاريع العنقود الزراعي
رام الله - دنيا الوطن
تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير الزراعة رياض مشاريع العنقود الزراعي في المحافظة والتي اطلقها رئيس مجلس الوزراء د.محمد اشتية نهاية العام الماضي وانهيت المرحلة الاولى منه ويجري العمل حاليا في المرحلة الثانية.

وشملت الجولة تفقد طرق زراعية في بلدة صير واستصلاح وزراعة اشتال في جيوس، وخزان ووحدة ري في بلدة كفر ثلث، ووحدة ري ومشروع خطوط رئيسية في عزون عتمة، وخطوط رئيسية ووحدة ري في عزبة سلمان.

وشارك في الجولة عبدالله اللحلوح وكيل وزارة الزراعة ومدير عام مديرية الزراعة احمد عيد وطاقم من وزارة الزراعة.

وخلال الجولة ثمن المحافظ دور الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية الذي اطلق العنقود الزراعي في المحافظة، لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في ارضهم لمواجهة سياسات الاحتلال الظالمة، شاكرا لوزارة الزراعة جهودها والمباشرة بالمرحلة الثانية، املا ان يتم تنفيذ المشاريع الزراعية حسب الخطة، واكد على ضرورة ان يتم ايلاء قطاع المياه اهمية لاحداث نقلة نوعية وخلق تنمية مستدامة يكون لها الاثر الكبير في تعزيز دور القطاع الزراعي وتحويلة الى قطاع ذو جدوى اقتصادية كبيرة.

بدوره عبر وزير الزراعة عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية وأشاد بصمود اهلها، ووضع الحضور بصورة ما يقوم به مجلس الوزراء من متابعة لموضوع "فيروس  كورونا" ،  واكد ان رئيس الدكتور محمد اشتية يتابع هذا الموضوع على مدار الساعة، واضاف ان الاوضاع لن تمنعنا من الاستمرار في برامجنا، وقال"وضعنا كافة امكانياتنا لتذليل كافة العقبات والاستمرار في خطة العمل التي وضعناها من اجل انجاز كافة العناقيد".

وكان الوزير قد استهل جولته بزيارة لمحافظة قلقيلية التقى خلالها المحافظ بحضور العميد حسام ابو حمده نائب المحافظ، قائد المنطقة العميد غازي بشارت ومدراء الاجهزة الامنية، رئيس البلدية د.هاشم المصري، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية، وجرى بحث عدة قضايا تتعلق بالواقع الزراعي للمحافظة، كما تم استعراض ما تم انجازه في مشروع العنقود الزراعي.