مساعدات شتوية عاجلة من قطر الخيرية للاجئين السوريين في لبنان

مساعدات شتوية عاجلة من قطر الخيرية للاجئين السوريين في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
ضمن حملتها "حق الشام" وبدعم من محسني دولة قطر، قامت قطر الخيرية بتوزيع مساعدات شتوية عاجلة للنازحين السوريين في شمال لبنان يستفيد منها حوالي 30 ألف لاجئ للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم لتخطي موجة البرد القاسية وذلك في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشونها في مناطق النزوح.

وتهدف المساعدات إلى تأمين الاحتياجات الشتوية الأساسية من مواد تدفئة وغذاء والتي تشمل (وقود للتدفئة – بطانيات – حصص غذائية ومعاطف للأطفال) حيث استفاد من المساعدات 3262 عائلة بشكل مباشر و13910 لاجئ سوري بشكل غير مباشر.

وتم التركيز على اللاجئين المقيمين في المخيمات وفي المناطق التي تأثرت بشكل كبير من موجات البرد التي يكثر الأطفال فيها وتتنوع نفقاتها المعيشية.

يذكر أن الأوضاع الإنسانية في سوريا تزداد سوءا يوما بعد يوم وتزداد المتطلبات الإنسانية والاغاثية للشعب السوري، حيث تعدى عدد النازحين المليون شخص خلال الشهور الثلاث الماضية، منهم 80 ألف شخص يعيشون في العراء دون أدنى مقومات الحياة.

وتنفذ قطر الخيرية حملة "حق الشام" بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام بهدف جمع التبرعات للنازحين واللاجئين السوريين الذين خرجوا من ديارهم في أضخم موجة نزوح منذ عام 2011 لتوفير مستلزمات المواد الغذائية والصحية والإيواء والمياه والإصحاح.

يشار الى ان التبرع لحملة "حق الشام" سيتواصل حتى نهاية الشهر الجاري. كما تستهدف دعم 250,000 شخص من النازحين السوريين، وقد قامت قطر الخيرية بتوزيع المساعدات الإغاثية العاجلة للداخل السوري والمناطق المحاذية للحدود السورية التركية من خلال وفدين خلال أسبوع واحد. 

وفي ظل ظروف الطقس القاسية وما يواجهه النازحون واللاجئون السوريون في مثل هذه الأيام من برد قارس وأمطار غزيرة وصقيع وثلوج، فإنها تحث أهل الخير في قطر على التبرع للحملة وتقديم العون العاجل لإخوانهم من أجل التخفيف من قسوة الظروف التي يواجهونها.




التعليقات