هكذا نرتب الأثاث في غرفة الجلوس

هكذا نرتب الأثاث في غرفة الجلوس
لا بدّ من ترتيب الأثاث في غرفة الجلوس، بحسب حجم المساحة، مع مراعاة إذا كانت الغرفة مفتوحة على ركن آخر، أي إذا كانت غرفة الجلوس، مُزوّدة بجدار فيه فتحة تطلّ على غرفة الطعام، أو إذا كانت غرفة الجلوس مفتوحة على المطبخ. 

وفي هذا الإطار، نطلعكم من موقع "سيدتي. نت"، على النصائح الواجب اتباعها عند ترتيب الأثاث في غرفة الجلوس.

• إذا كانت غرفة الجلوس مُستطيلة الشكل (أو مربّعة)، يمكن توزيع أريكة ضخمة تضمُّ ثلاثة مقاعد، تُقابلها أريكة ضخمة أيضًا مزوّدة بـ3 مقاعد (أو أريكة متوسّطة الحجم مُزوّدة بمقعدين). 

وفي المقابل، يوضع زوجان من الـ"برجير" أو مقعدين منفصلين إلى جانب بعضهما. 

وتتوسّط طاولة منخفضة المساحة.

• تُثبّت وحدة التلفاز على الجدار الواقع إلى جانب باب الغرفة. ويمكن تصميم هذا الجدار بالـ"جبس بورد"، أو تصميم "بوكس" يحتوي على شاشة التلفاز، وخلفها إنارة مخفيّة. 

تعلو رفوف مُحمّلة بالتحف، التلفاز. وثمّة فكرة أخرى تقضي بإكساء الجدار بالخشب (أو ورق الجدران)؛ على أن تثبّت عليه شاشة التلفاز، وتوزّع إلى جانبها الرفوف، وأسفلها "بوكس" عبارة عن درفتين.

• تُغطّي النافذة ستارة تنسدل على الأرض، وتُسحب إلى اليمين واليسار، وهي مُصمّمة من قماش سميك على الأطراف، وأسفلها قماش الـ"فوال" الشفّاف.

• في هذه الغرفة، لا قيود في استخدام الألوان. عمومًا، يُنصح باعتماد الألوان الفاتحة إذا كانت المساحة صغيرة، والألوان الداكنة إذا كانت المساحة فسيحة.

• يحلو إدخال القماش المخطّط أو ذلك المزهر إلى تصاميم الوسائد الموزّعة على الأرائك.

غرفة الجلوس المفتوحة على الصالون والسفرة
من الضروري التنسيق في الألوان، بغرفة الجلوس المفتوحة على ركن الطعام.

• يمكن استخدم أريكة كبيرة تضمّ ثلاثة مقاعد. وتتكئ أريكتان صغيرتان إلى الجدار، قرب الأريكة الكبيرة. ويوزّع عدد من الـ"بوف" بأحجام صغيرة، على الجدار المفتوح على غرفة السفرة.

• من الضروري أن يتبع لون القماش، اللون المستخدم في غرفة السفرة. مثلًا: إذا كانت كراسي السفرة منجّدة بقماش باللون الأحمر القاني، فيجب أن يتكرّر حضور اللون في غرفة الجلوس، وكذا الأمر في شأن الخامات والتصاميم.

غرفة الجلوس المفتوحة على المطبخ
غرفة الجلوس المفتوحة على المطبخ، تحتوي على أريكة تمتدّ على شكل حرف "إل" اللاتينيتابعوا المزيد: ديكورات مجالس صغيرة

• تؤثّث غرفة الجلوس المفتوحة على المطبخ، بأريكة تمتد على شكل حرف "إل" أو "يو"، إذا كانت المساحة فسيحة. 

وفي الوسط، توضع طاولة منخفضة.

• يُحبّذ استعمال الألوان الداكنة في المطبخ، مع تجنّب الأقمشة المزهرة. أمَّا للوسائد، فتجذب تغطيتها بقماش مُخطّط.

التعليقات