بلدات وقرى سلفيت تنفذ حملة لتعقيم وتطهير الشوارع والمساجد والبيوت والمرافق العامة

بلدات وقرى سلفيت تنفذ حملة لتعقيم وتطهير الشوارع والمساجد والبيوت والمرافق العامة
رام الله - دنيا الوطن
استجابة لقرار من محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل، بدأت المجالس البلدية والقروية في محافظة سلفيت بالتعاون مع الجهات الرسمية المختصة والقطاع الخاص والمتطوعين مجتمعة، بحملة تعقيم وتطهير وتنظيف للشوارع والمرافق العامة والمساجد والبيوت للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

واكد محافظ سلفيت على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود لمواجهة هذا الفيروس المستجد وخصوصا بعد اكتشاف حالات اصابة جديدة في الاراضي الفلسطينية.

وحيا د. كميل المواطنين والمؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية والفعاليات الوطنية والشعبية في المحافظة كافة، على وقفتهم المشرفة وتوحدهم لمواجه هذا الفيروس الخطير، استجابة لقرارات لجنة الطوارئ المركزية بالمحافظة التي جاءت انسجاما مع مرسوم السيد الرئيس باعلان حالة الطوارئ في فلسطين وقرارات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وتعليمات وزارة الصحة بهذا الشأن.

هذا واعلن المحافظ كميل منذ اليوم الاول لاعلان حالة الطوارئ بالوطن جملة من القرارات التي تقضي باغلاق كافة الصالات والاندية والمقاهي ومراكز التدريب والالعاب، ومنع التجمعات التي تشكل خطورة على حياة وسلامة الاهالي وكذلك حظر دخول الاجانب وحاملي الهويات الزرقاء للمحافظة وغيرها من الاجراءات الاحترازية.

وتوجه الى التجار داعيا اياهم لعدم احتكار السلع او رفع الاسعار تحت طائل المسؤولية، مشددا في ذات الوقت على خطورة المرحلة التي نمر بها في ظل امكانية اكتشاف حالات جديدة ، وان ذلك يتطلب مزيدا من الوعي والانضباط والشعور بالمسؤولية واتباع اجراءات الوقاية والسلامة العامة من قبل الجميع. مؤكدا خلو محافظة سلفيت من اي اصابة بفيروس كورونا ، متمنيا دوام الصحة والعافية والسلامة لكافة ابناء شعبنا.