وزير التنمية يُعفي الأمهات من الدوام بكافة المديريات والأشخاص ذوي الإعاقة

وزير التنمية يُعفي الأمهات من الدوام بكافة المديريات والأشخاص ذوي الإعاقة
وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني
رام الله - دنيا الوطن
أصدر وزير التنمية الاجتماعية، د. أحمد مجدلاني تعميماً خاصاً بعمل الوزارة، بناء على مرسوم الرئيس بإعلان حالة الطوارئ في  دولة فلسطين، لمواجهة فيروس (كورونا)، والحيلولة دون تفشيه في دولة فلسطين، بإعفاء الزميلات الأمهات اللواتي لديهن أطفال في الحضانات ورياض الأطفال والمدارس من الحضور اليومي لمقر الوزارة ومديرياتها؛ حفاظاً على سلامة أطفالهن.

كما وأعفى الوزير الأشخاص ذوي الإعاقة من الموظفين في الوزارة والمديريات والمؤسسات التابعة لها من الدوام، وترك لهم حرية الاختيار بالدوام من عدمه، مشدداً على أنهم يمكنهم الاستعاضة عن الدوام بتكليفهم بأعمال مكتبية داخل منازلهم إن استدعت الضرورة والحاجة.

وأكد مجدلاني على ضرورة التزام باقي الموظفين والموظفات بالدوام بأقرب مديرية لهم.

هذا ويأتي هذه الإجراءات انسجاماً مع الحالة الوطنية العامة، وللحفاظ على سلامة كافة الموظفين والنزلاء داخل المؤسسات الإيوائيه، وطالبات وطلاب مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات التابعة للوزارة. 

ووجه تعليماته لمدراء مديريات التنمية الانخراط الفاعل في لجان الطوارئ المشكلة على المستوى المحلي داخل المحافظات، وتفعيل كل الشبكات واللجان المحلية، ومجالس التخطيط من أجل المساهمة في الجهد الوطني العام، الهادف للحد من انتشار هذا الفيروس، عبر القيام بأدوار مهمة في توفير المستلزمات الغذائية والمستلزمات الشخصية ومواد التعقيم والنظافة والإرشاد.

وشدد وزير التنمية على توفير ببيئة آمنه للنزلاء في المؤسسات الإيوائية، وإبعاد أي شخص لديه أعراض انفلونزا أو رشح أو سخونة عن الاختلاط بالنزلاء، والاتصال بطبيب لفحص جميع النزلاء بشكل دوري، وعدم إرسال أي نزيل إلى ذويه في المؤسسات الايوائية إلا بعد انقضاء مدة 14يوماً وأخذ إجراءات السلامة العامة.

التعليقات