معلمون وباحثون وأولياء أمور يشيدون بالحراك المجتمعي لإنقاذ التعليم

معلمون وباحثون وأولياء أمور يشيدون بالحراك المجتمعي لإنقاذ التعليم
رام الله - دنيا الوطن
أشاد معلمون وباحثون وعدد من أولياء أمور الطلاب بالحراك المجتمعي لإنقاذ التعليم، وبجهود الإعلامي بسام البان منسق الحملة الوطنية #أوقفوا إضرابكم عن التعليم.

ورصدت وسائل الإعلام تغريدات ومنشورات لعدد من المعلمين والمعلمات والباحثين وأولياء الأمور، تشيد بالحراك المجتمعي للمواطنين والنشطاء وإحساسهم بالمسؤولية تجاه العملية التعليمية ومستقبل ابنائنا الطلاب.

وأشاد الكثير منهم عبر تغريدات ومنشورات لهم في مواقع التواصل الاجتماعي، بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإعلامي بسام البان منسق الحملة الوطنية #أوقفوا إضرابكم عن التعليم، والتي أسهمت في تقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية ونقابة المعلمين والمعلمات، وكان لتلك الجهود والحراك المجتمعي الفضل باستجابة الحكومة لمطالب المعلمين والمعلمات المشروعة، حيث نجح الإعلامي "البان" بالضغط على الحكومة لإنصاف المعلمين وتعليق الإضراب والتوجيه بصرف العلاوات السنوية وطبيعة العمل للمعلمين.

الدكتور ثابت العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي، قال بأن الحملة الوطنية المطالبة بإيقاف إضراب المعلمين وعودة الطلاب للمدارس، حملة ناجحة والقائمين عليها يستحقون من المجتمع كل الشكر والتقدير، مضيفًا : ونشكر الإعلامي الرائع بسام البان على جهوده المبذولة لإنصاف المعلمين والمعلمات وكذا إنصاف الطلاب وعودتهم للمدارس.

الأستاذ سالم حيدان السياري سفير السلام والناشط الحقوقي تحدث أيضا عن الحملة واصفا إياها بالعمل العظيم ، كما أثنى على جهود منسق الحملة الاعلامي بسام البان.

وأضاف حيدان بأن إضراب المعلمين حق مشروع والاستجابة لمطالبهم أمر مشروع، ولكن ليس على حساب مستقبل ابنائنا الطلاب والطالبات.

الاستاذ نبيل سعيد غالب "تربوي" تحدث هو الآخر عن استمرار إضراب المعلمين واضراره على مستقبل الطلاب حيث قال: نعلم جميعا بأن المعلم وانا واحد منهم مغلوب على أمرهم ولم يتم انصافهم من قبل الدولة، ولكن أعتقد بأننا نعيش في ظل وضع حرب وظروف استثنائية ، وليس من مصلحة الجميع ان يستمر إغلاق المدارس وحرمان الطلاب والطالبات من التعليم.

ومن جهة أخرى كتب الاستاذ حسين المريسي مدير مدرسة المنصورة برصد يافع، عن الحملة الوطنية #أوقفوا إضرابكم عن التعليم وأشاد بجهود الحملة ومنسقها الإعلامي بسام البان.

وقال بأن نتائج الحملة الإيجابية وصداها وصل إلى القرى والأرياف في يافع ، وجعلت المدارس تفتح أبوابها أمام الطلاب وتعليق إضراب المعلمين، كما أشار إلى إدارة المدرسة قامت بتكريم منسق الحملة على جهودة العظيمة.

التعليقات