ابداع يفرمل ارثوذكسي رام الله وقلنديا يعبر طريق بيت جالا بدوري جوال السلوي

ابداع يفرمل ارثوذكسي رام الله وقلنديا يعبر طريق بيت جالا بدوري جوال السلوي
رام الله - دنيا الوطن
عوض فريق قلنديا خسارته امام ارثوذكسي رام الله في الاسبوع الثالث عشر من دوري جوال السلوي بفوز كبير على ارثوذكسي بيت جالا في مباراتهما التي جرت على صالة ماجد اسعد بالبيرة ليرفع رصيده من النقاط الى 27 نقطة مواصلا تشبثه بالصدارة وحيدا مستفيدا ايضا من خسارة منافسه ارثوذكسي رام الله في الجولة الرابعة عشرة امام ابداع الدهيشة في مباراتهما التي جرت امس على صالة ابو عمار الشبابية في بيت لحم.

حيث حققت اندية  قلنديا وارثوذكسي بيت ساحور وابداع الفوز في الاسبوع الرابع عشر وتعثر فريق ارثوذكسي رام الله في هذه الجولة وجميعها في المربع الذهبي، وبهذه النتائج استفاد قلنديا من تعثر وصيفه في اكثر من امر اولا فوز قلنديا بمباراته بحيث خدم الفريق نفسه بنفسه وثانيا عدم اللحاق به وثالثا رد اعتباره من خلال فوز ابداع على رام الله، فيما بقي ارثوذكسي بيت ساحور يسير بالطريق الصحيح من خلال رد اعتباره امام السرية التي كان خسر امامها في الذهاب ليرد اعتباره ويهزم السرية بفارق شاسع بفارق 28 نقطة وبنتيجة 96 مقابل 68 ، ليبقى بيت ساحور ثالثا رافعا رصيده الى 25 نقطة متساويا مع ارثوذكسي رام الله بنفس عدد النقاط بعدما استفاد من خسارة رام الله امام ابداع لكن الترتيب لم يتغير .

فريق ابداع حقق الفوز على ارثوذكسي رام الله بعد مباراة غاية بالقوة والجمال من الفريقين والتي كانت ندية متكافئة بين الفريقين وحسمها فريق ابداع في النهاية لمصلحته، رافعا صوته عاليا ان ملعبه البيتي خط احمر فمن الصعب على الاندية الفوز على ابداع في عرينه، ليرفع الفريق شعار التحدي في هذا الموسم ليكون على منصات التتويج.

فريق ابداع ارتفع رصيده من النقاط الى 23 نقطة بانتظار مباراته المؤجلة مع بيت حنينا والفوز فيها يعني الوصول الى 25 نقطة متساويا مع رام الله وبيت ساحور تماما في النقاط.

فريق بيت ساحور عاد في اخر الجولات الى مستواه وقدم مباريات افضل من ذي قبل رغم الغيابات التي ما زالت بعيدة عن العودة لكن اعتماده على بعض الناشئين في الفترة الاخيرة اثمر ونجح هؤلاء في الامتحان .

اهم ما في الجولة الرابعة عشرة  مباريات المربع الذهبي بين هذه الاندية نفسها خاصة بعدما كانت ايضا في الجولة الثالثة عشرة قلنديا ورام الله والان ابداع وارثوذكسي رام الله وتعثر رام الله بمعنى احتدمت المنافسة بين الاربعة الكبار لترتيب المراكز الاولى بالدوري.

فيما سجل نادي بيرزيت اعلى نسبة تسجيل حتى الان بالدوري بفوزه الكبير على دلاسال بيت لحم بنتيجة 118 نقطة مقابل 55 بفارق خيالي وصل 63 نقطة كاملة سجل منها احمد ياسر 42 نقطة ، ليرفع فريق بيرزيت رصيده الى 20 نقطة مبتعدا عن الفرق المهددة بالهبوط.

كما هو الحال بالتنافس الشديد بالمقدمة هناك تنافس اشد في القاع ، بين السرية وارثوذكسي بيت لحم وبيت جالا كون احدهم سيكون الاقرب الى اللحاق بفريق دلاسال بيت لحم هبوطا للدرجة الاولى.

ارثوذكسي بيت لحم حقق الفوز في الجولة الثالثة عشرة ليكون رصيده من النقاط 17 وله مباراة في الجولة الرابعة عشرة الاربعاء مع تراسنطا بيت حنينا ستكون نتيجتها مهمة لبيت لحم اكثر منها لبيت حنينا، فيما خسرت اندية السرية وبيت جالا مبارياتها في الجولة الرابعة عشرة امام بيت ساحور وقلنديا وهذا يعني اعطاء اشارة الخطر لهذه الاندية التي تفقد النقاط تباعا بحيث ستجد نفسها في الهبوط مرغمة وكل نقطة ستكون مهمة لكل فريق منها.

من المميزات التي حدثت في الجولة الرابعة عشرة تسجيل احمد ياسر 42 نقطة و7 تمريرات حاسمة ونبيل جحا 26 نقطة وابراهيم زهران 26 نقطة و5 تمريرات حاسمة ووليد جفال 10 ريباوند، ومحمد الشرخ 27 نقطة وقصي عناني 17 ريباوند و6 تمريرات حاسمة ،وعمر كريم 25 نقطة و7 ريباوند و6 تمريرات حاسمة ،وتشارلي مرة 28 نقطة وكامل صلاح 10 ريباوند، وجاك صابات 31 نقطة و7 تمريرات حاسمة ووسيم مسك 17 ريباوند، وتامر حبش 21 نقطة و3 تمريرات حاسمة وابراهيم يوسف 9 ريباوند.

هناك مباراة مؤجلة بين تراسنطا بيت حنينا وابداع الدهيشة.



التعليقات