مباشر | أبو مرزوق يوضح خفايا وأسراراً حول "حرب 2014" تُكشف لأول مرة

منتدى القدس الثقافي يفتتح شعبة لتعليم اللغة العربية في برلين

منتدى القدس الثقافي يفتتح شعبة لتعليم اللغة العربية في برلين
رام الله - دنيا الوطن
في إطار سعيه المتواصل للحفاظ على الثقافة العربية حاضرة لدى الأجيال الناشئة في المانيا افتتح منتدى القدس الثقافي شعبة لتعليم اللغة العربية للناشئين في برلين.

وفي حفل افتتاح نظم بحضور الطلاب وأهاليهم أكد السيد عقاب أبو غازي ان هذا المشروع يأتي من ضمن أنشطة المنتدى الهادفة الى احتضان الجيلين الثانى والثالث من الجالية العربية في برلين والإبقاء على صلته بوطنه الأم بدءا من اللغة.

كما اكد ابو غازي أهمية ودور المؤسسات الثقافية العربية في الحفاظ على اللغة العربية حاضرة في لدى الأجيال الناشئة في بلاد المهجر للحفاظ على التواصل ما بين هذه الأجيال وبلادهم العربية الأم.

بدورهم توجه الأهالي بالشكر لمنتدى القدس الثقافي وهيئته الإدارية على تبني هذه المبادرة في احد الأحياء الشرقية من مدينة برلين مؤكدين على استعدادهم للتعاون مع المنتدى تنفيذ مختلف الأنشطة الثقافية في المنطقة نفس.

والجدير ذكره ان منتدى القدس الثقافي هو مؤسسّة مستقلة غير ربحيّة، أسس بمبادرة مجموعة من المثقّفين والناشطين الفلسطينيين في برلين بهدف تعزيز الثقافة والهويّة العربيّة لأبناء الجالية العربية في برلين. 

كما يعمل المنتدى على تحصين الهوية الوطنيّة والثقافيّة، خصوصًا في أوساط الشباب العربي في المانيا، ويرتكز إلى قيم الإنسانيّة واحترام التعدّديّة، إضافة لتمكين الشباب وتعريفهم بتاريخهم وثقافتهم ووطنهم، وتشجيعهم على التعليم العالي.




التعليقات