(هيونداي) موتور تكشف عن تصميمها الجديد للسيارات الكهربائية

(هيونداي) موتور تكشف عن تصميمها الجديد للسيارات الكهربائية
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة هيونداي موتور عن أحدث تصاميمها للسيارات الكهربائية المستقبلية مع الموديل الجديد  "بروفيسي- EV"، والذي ينتقل بأبعاد وعناصر شكل المركبات الكهربائية إلى مستوى جديد.

يعكس التصميم الجديد الفلسفة المتطورة لهيونداي لتصاميم "الإحساس الرياضي- Sensuous Sportiness " يجسد اللغة التصميمية المبتكرة لهيونداي للسيارات، والتي كشفت عنها الشركة العام الماضي بطرح موديل EV "45"، والذي اعتمد الخطوط الواضحة والهيكل المبسط.

صممت "بروفيسي" الجديدة معتمدة الشكل الأيقوني ذي الأبعاد المثالية المستوحى من التصميم الديناميكي الهوائي، والذي يسهل من الاستفادة من قاعدة العجلات الممتدة والبروز القصير، وقدم مصممو هيونداي نموذج Ultimate Automotive في بروفيسي، وذلك بفضل بنية السيارة الكهربائية الجديدة المحددة الأسطح بعناية فائقة، وما تتيحه من انسجام ما بين الأداء الوظيفي والبعد الجمالي.

وحول الكشف عن السيارة الجديدة، قال سانغ يوب لي، رئيس مركز هيونداي العالمي للتصميم: "استحدثنا رمزًا جديدًا لهيونداي يؤسس لمعيار جديد في قطاع السيارات الكهربائية، ويدفع برؤيتنا في التصميم إلى آفاق أوسع، ويعبر التصميم الجديد عن رؤيتنا لسيارات المستقبل التي اصطلحنا على تسميتها "أوبتمستك فيوتشرزم"  وهذا أطلقنا على السيارة الجديدة بروفسي فهي تعكس التنبؤ بمستقبل متفائل تتطور فيه الصلة بين البشر والسيارات. "

غطى العرض التقديمي أيضًا استراتيجية شركة الهيونداي للتحول إلى السيارات الكهربائية حيث ناقش ثلاثة مدراء تنفيذيين: توماس شيميرا، رئيس قسم المنتجات في مجموعة هيونداي موتور؛ لوك دونكرولك، كبير موظفي التصميم في مجموعة هيونداي موتور؛ وأندرياس كريستوف هوفمان، نائب الرئيس للتسويق والمنتجات في شركة هيونداي موتور أوروبا، التحولات الجديدة وشكل المستقبل في هذا المجال.

وتقوم مجموعة هيونداي موتور حالياً بتوسيع خط إنتاجها ليشمل 44 سيارة تعمل بالكهرباء، وكشفت المجموعة عن خططها لاستثمار ما يقارب من 50 مليار يورو للبحث والتطوير في التقنيات المستقبلية بحلول عام 2025. ومن المتوقع أن تبيع أكثر من 670،000 بطارية وخلية وقود للسيارات الكهربائية سنويًا بحلول هذا الوقت، والذي ساهم بتصنيفها ضمن أفضل ثلاثة مزودي خدمات السيارات الكهربائية على مستوى العالم. وتعتزم الشركة تحويل أكثر من 75٪ من مركباتها في السوق الأوروبية إلى السيارات الكهربائية بحلول نهاية عام 2020، وتهدف الشركة إلى توفير ما يقرب من 80،000 سيارة بدون انبعاثات كربونية للمستهلكين الأوروبيين هذا العام.

التعليقات