وزارة الداخلية: سنحول للنيابة كل من يُروج لأخبار زائفة بشأن فيروس (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
تدعو وزارة الداخلية، كافة وسائل الإعلام والمواطنين الكرام إلى أهمية توخي الدقة في نشر أي معلومات، تتعلق بإنتشار فيروس (كوفيد-19)- ( كورونا) في محافظات الوطن، وذلك دون الرجوع لمصدرها الرسمي.
وأن ترويج أي أخبار زائفة من شأنه أن يعرض من يقوم بها إلى إحالته للنيابة العامة، بتهمة محاولة إثارة الفزع، والتي من شأنها أن تعرضه للعقوبة، وللمساءلة القانونية، حسب ما تنص عليه القوانين الفلسطينية.
لذلك تُهيب وزارة الداخلية بالمواطنين الكرام، تحري الدقة في نشر أي شيء خلال حالة إعلان الطوارئ، وعدم نشر أو تناقل الأخبار التي من شأنها أن تمس بالأمن الداخلي، وبالسلم الأهلي، والالتزام بما تصدره اللجنة الإعلامية، المكلفة من قبل رئيس الوزراء وزير الداخلية.
أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني، بياناً صحفياً، مساء السبت، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، جاء فيه:
تدعو وزارة الداخلية، كافة وسائل الإعلام والمواطنين الكرام إلى أهمية توخي الدقة في نشر أي معلومات، تتعلق بإنتشار فيروس (كوفيد-19)- ( كورونا) في محافظات الوطن، وذلك دون الرجوع لمصدرها الرسمي.
وأن ترويج أي أخبار زائفة من شأنه أن يعرض من يقوم بها إلى إحالته للنيابة العامة، بتهمة محاولة إثارة الفزع، والتي من شأنها أن تعرضه للعقوبة، وللمساءلة القانونية، حسب ما تنص عليه القوانين الفلسطينية.
لذلك تُهيب وزارة الداخلية بالمواطنين الكرام، تحري الدقة في نشر أي شيء خلال حالة إعلان الطوارئ، وعدم نشر أو تناقل الأخبار التي من شأنها أن تمس بالأمن الداخلي، وبالسلم الأهلي، والالتزام بما تصدره اللجنة الإعلامية، المكلفة من قبل رئيس الوزراء وزير الداخلية.

التعليقات