اللواء كميل يؤكد عدم التهاون مع مروجي الاشاعات حول مرض كورونا

رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل اليوم اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة وقد استهل الاجتماع باشادة وزيرة الصحة مي كيلة بالدور الذي تقوم به محافظة سلفيت ولجنة الطوارئ وسرعة استجابتها ومبادرتها بتشكيل لجنة طوارئ لمواجهة فايروس كورونا وجملة القرارات الصائبة التي اتخذت للوقاية من هذا الفيروس الخطير، وقالت الوزيرة ان محافظة سلفيت نموذجا سباقا يحتذى به .

كما ونقل اللواء كميل اهم القرارات التي اتخذت في الاجتماع الذي ضم دولة رئيس الوزراء والمحافظين امس لبحث اجراءات الوقاية والتي كانت محافظة سلفيت في اغلبها سباقة في اتخاذها .

وبحث الاجتماع الاحتياجات التي يجب توفرها لمواجهة الوضع الطارئ وحصر المتوفر منها حيث تم توفير ثلاثة خيم كمراكز فحص للحالات المشتبه بها موزعة على ثلاثة اماكن في المحافظة، وكذلك توفير عدد من مرشات التعقيم والبسة للكادر الطبي والامني الذي سوف يتعامل مع الحالات المشتبه بها.

واكد اللواء كميل على حظر الحديث عن اية حالات الا من خلال الجنة الطبية وبعد اعلام المحافظ بكافة المعلومات وذلك تفاديا لنقل معلومات غير دقيقة ، ويمنع ايضا نشر اية معلومات شخصية عن الحالات المشتبه بها او المصابة وذلك تحت طائلة المسؤولية ، مشددا ان القانون سوف يطال كل مروجي الاشاعات ولن يكون هناك تهاون .

واشار المحافظ كميل الى اهمية التكافل الاجتماعي ما بين افراد المجتمع وانه اهم وسائل المواجهة والصمود في وجه كافة التحديات التي نمر بها ، موضحا انه في حال لا سمح الله واشتدت الازمة واقر منع عمالنا من التوجه الى اماكن عملهم في الداخل المحتل فلن نسمح لأحد بان يجوع وان ابناء شعبنا متكافلون . مؤكدا انه ستكون هنالك لجنة طوارئ في كل تجمع سكاني تعمل الهيئات المحلية على توفير احتياجاتها بالتنسيق مع لجنة الطورائ المركزية .

وطمأن المحافظ كميل المواطنين بان المحافظة خالية تماما من اية اصابة حتى اللحظة ونامل ان تبقى كذلك وان الاجراءات والقرارات التي اتخذت هي في مصلحة الجميع وان جميع اجراءاتنا وقائية احترازية هدفها حماية سكان المحافظة ، داعياً كافة الموطنين لإعتماد وزارة الصحة مصدر معلومات وحيد حول الامراض وعدم التعاطي مع الاشاعات التي ربما يروج لها ضعاف النفوس واعداء شعبنا وتمنى اللواء كميل السلامة لأبناء شعبنا في محافظة سلفيت وان يتمم الله عليهم الصحة والعافية.