مسؤول بهيئة مسيرات العودة يكشف مصيرها في ظل (كورونا) وقرار الحكومة بمنع التجمعات

مسؤول بهيئة مسيرات العودة يكشف مصيرها في ظل (كورونا) وقرار الحكومة بمنع التجمعات
صورة أرشيفية
خاص دنيا الوطن- أمنية أبو الخير 
أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء أمس الأربعاء، عن حزمة قرارات؛ لمواجهة فيروس (كورونا)، من بينها منع تجمع أو تجمهر أكثر من ألف شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة.. وأكثر من 50 شخصاً في مكان واحد مغلق.

وحول التزام مسيرات العودة بقرار الحكومة، قال مسؤول في الهيئة العليا لمسيرات العودة لـ"دنيا الوطن": حتى الآن مسيرات العودة وفق خطة العمل الميدانية لعام 2020 والتي تنص على وقف مسيرات العودة الأسبوعية، حتى نهاية الشهر الجاري، على أن تُنظم بعد ذلك بشكل شهري، بدلاً من الأسبوعي، وفي المناسبات الوطنية فقط.

وأضاف المسؤول: "هذا الموضوع في تدارس، والهيئة تتابع مع وزارة الصحة، وأي تعليمات تخرج عنها، ستلتزم بها الهيئة العليا لمسيرات العودة".

وشدد على أن مسؤولي مسيرات العودة، سيتحملون مسؤولية الشعب في قطاع غزة، وأن الهيئة ستقف مع مصلحة الشعب الفلسطيني العليا، ومصلحته فوق كل الاعتبارات. 

التعليقات